الرئيسية / توريزم نيوز / وزير السياحة : تصريحاتي عن أعداد السياح بناءً على دراسة من عهد “العناني”
أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار

وزير السياحة : تصريحاتي عن أعداد السياح بناءً على دراسة من عهد “العناني”

كتبت – هويدا محمود: أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن عدد السائحين الراغبين في زيارة مصر والبالغ 272 مليون جاء بناء على دراسة تسويقية تم إعدادها في عهد الوزير السابق الدكتور خالد العناني، وقام بها مجموعة من الخبراء في هذا المجال في 12 دولة .

وجاء ذلك ردا على اللغط الذي أثاره تصريح الوزير أمام الجلسة العامة لمجلس النواب بعدما اكد على جاهزية 272 مليون سائح أجنبي لزيارة مصر.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، أن من الأولويات لدى الوزارة حاليا بالتعاون مع القطاع الخاص كيفية العمل على تحسين مناخ الاستثمار في القطاع السياحي وزيادة عدد الغرف الفندقية من 211 ألف غرفة حاليا الى نصف مليون غرفة تستوعب حتى 30 مليون سائح وفقا لاستراتيجية الدولة في قطاع السياحة، وذلك بجانب العمل على ازالة كافة المعوقات أمام القطاع الخاص.

وتابع الوزير أن مجلس الوزراء منح حوافز تشجيعية لجذب حاملي بطاقة هيا من مشجعي كأس العالم وكذا حاملي تأشيرة شنجن الأوروبية الذين يمكنهم الدخول مباشرة لمصر، لافتا الى انه يجري الاعداد لتسيير رحلات طيران قصيرة منخفضة التكاليف إلى العاصمة القطرية الدوحة لنقل المشجعين، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الإشغالات السياحية في مصر، وتضاعف مقاعد الطيران للسوق الروسي بنحو ٤ أضعاف.

وأكد عيسى نجاح المشاركة المصرية في بورصة لندن مطلع الشهر الجاري والحضور المتميز. القطاع الخاص السياحي في أكبر ملتقى دولي ، لافتا الى اهمية تحسين جودة المنتج السياحي المقدمة بالمنشآت المصرية باعتبار ذلك اولوية قصوى لجذب اكبر عدد من السائحين ، مؤكدا على تطبيق قرار الحد الأدنى لأسعار الغرف الفندقية والضرائب المقررة عليه.

وأشار الوزير إلى وجود 15 ألف غرفة لقطاع الفنادق العائمة وتسعى الوزارة لزيادتها مع عودة تشغيل الغرف المعطلة عن العمل والتي تمثل غالبية الغرف المرخصة في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا:

وزير السياحة: 272 مليون سائح بـ12 دولة أكدوا رغبتهم في زيارة مصر

شاهد أيضاً

محافظ مطروح يتفقد مركز التدريب على أعمال الحرف والمشغولات التراثية بسيوة

كتبت – مروة السيد: تفقد خالد شعيب محافظ مطروح اليوم السبت، مركز مؤسسة سيدات سيوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *