الرئيسية / سياحة عالمية / قطر تراجع استثماراتها بلندن بعد حظر إعلانات تروج للسياحة بوسائل المواصلات
بريكست وكورونا يضاعم أزمات بريطانيا بالمطاعم والنقل البري .. المساجين الحل
بريطانيا

قطر تراجع استثماراتها بلندن بعد حظر إعلانات تروج للسياحة بوسائل المواصلات

كتبت- سها ممدوح: بدأت قطر مراجعة لاستثماراتها في لندن بعدما منعت هيئة النقل بالمدينة إعلانات تروج للسياحة القطرية على الحافلات وسيارات الأجرة وقطارات الأنفاق بالعاصمة الإنجليزية

وكشف مراقبون أن الخطوة التي اتخذتها هيئة النقل بلندن جاءت نتيجة لمخاوف بشأن موقف الدولة المستضيفة لكأس العالم لكرة القدم حيال حقوق الشواذ.

وأوضح مسؤول مشارك في المراجعة القطرية وفقًا لـ”فايننشال تايمز” أن هيئة النقل، التي يرأسها رئيس بلدية لندن صادق خان، اتصلت هذا الأسبوع بلجنة قطر 22 التي تشرف على بطولة كأس العالم وهيئة السياحة القطرية لإعلامهما بالقرار.

وأشار المسؤول إلى أن الحظر الذي فرضته هيئة النقل “فُسِّر على أنه رسالة من مكتب العمدة بأن أنشطة الأعمال القطرية غير مرحب بها في لندن”.

وكشف متحدث باسم هيئة النقل، أنهم أرسلوا قبل بطولة كأس العالم إلى المعلنين من شركائها والعلامات التجارية تعليمات إضافية بشأن الإعلانات التي من المرجح أن نعتبرها مناسبة للتنفيذ أثناء البطولة، معتبرين أن الإعلانات التي تروج للسفر إلى قطر أو السياحة في قطر أو تصور قطر كوجهة مفضلة غير مقبولة.

ويمتلك جهاز قطر للاستثمار سلسلة متاجر هارودز وناطحة السحاب شارد كما أنه شريك في ملكية حي كناري وارف للأعمال، كما تمتلك قطر فندقي سافوي وجروفنر هاوس وحصة 20 % في مطار هيثرو و14 % في سينسبري ثاني أكبر مجموعة لمتاجر التجزئة في بريطانيا.

اقرأ أيضًا:

بعد زيارة المعالم السياحية في مصر.. إيفانكا ترامب في مونديال قطر

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك على الإطلاق بأمريكا اللاتينية

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك على الإطلاق بأمريكا اللاتينية

كتبت – دعاء سمير : حذّرت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس من أنّ منطقة أمريكا اللاتينية …