الرئيسية / عالم الطيران / طيران الإمارات والاتحاد للطيران ضمن أفضل 10 ناقلات فى العالم خلال 2022
10 وجهات جديدة لطيران الاتحاد للطيران بينها كازابلانكا وسيشل
طيران الإمارات والاتحاد للطيران

طيران الإمارات والاتحاد للطيران ضمن أفضل 10 ناقلات فى العالم خلال 2022

كتبت- دعاء سمير: جاءت طيران الإمارات والاتحاد للطيران، ضمن قائمة أفضل عشر شركات طيران في العالم خلال عام 2022؛ وفقاً لاختيار موقع إيرلاين ريتينج.

وقال جيفري توماس، رئيس تحرير موقع إيرلاين ريتنينج: إن الاتحاد للطيران أظهرت خلال الأعوام القليلة الماضية قيادة واضحة في الدفع من أجل رحلة الاستدامة.

وأشار الموقع إلى تقرير الاستدامة 2020-2021 الصادر عن الاتحاد للطيران، والذي يوضح ريادتها في تطبيق مبادرات استدامة أساسية خلال 2020 و2021 لتجربة وتطوير حلول طويلة الأمد للحد من الانبعاثات الكربونية.

ولفت إلى إنجازات الاتحاد للطيران في مجال الاستدامة عبر خفض حجم الانبعاثات الكربونية بنسبة 56%، وإطلاق أكثر برنامج شمولية للتجارب والابتكار في مجال الاستدامة في قطاع الطيران.

ونوه التقرير بمبادرات طيران الإمارات المبتكرة لتقديم أفضل خدمات الترفيه والرفاهية على أسطول طائراتها الأوسع من طائرات إيرباص A380 العملاقة، واستثمارها ملياري دولار في برنامج تطوير طائراتها.

ووقعت الاتحاد للطيران في وقت سابق مذكرة تفاهم مع شركة CEPSA التابعة لمجموعة مبادلة؛ لتسريع إزالة الكربون من قطاع النقل الجوي من خلال البحث عن أنواع جديدة لوقود الطيران المستدام وإنتاجها.

وتعطي الشركتان الأولوية لتطوير هذه الأنواع من الوقود المستدام كأداة لتعزيز الحد من البصمة الكربونية لقطاع الطيران والنقل الجوي.

وحلت طيران الإمارات في المركز الرابع عالمياً من حيث طاقة الركاب، والتي تعرف بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر، بعدما اخترقت الناقلة طريقها لتعود إلى الصدارة السابقة قبل “كوفيد-19″؛ وذلك على إثر تقليص عمليات الناقلة بسبب الإغلاقات؛ لكن مع إعادة فتح الأسواق، عادت طيران الإمارات إلى صدارة الناقلة العالمية لتكون الشركة الأولى عالمياً خارج أمريكا.

وبحسب بيانات “أو أي جي”، فقد سجلت الناقلة نمواً في الطاقة خلال الأسبوع الذي بدأ من 21 نوفمبر 2022 بنسبة 46.6% إلى 5.6 مليار، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2021، فيما استعادت نحو 80% من مرحلة ما قبل الجائحة.

اقرأ أيضًا:

طيران الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ51 للدولة بساعة تذكارية

شاهد أيضاً

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يحصد لقب أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط

كتبت- دعاء سمير: حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على جائزة المركز …