الرئيسية / فنادق و منتجعات / فندق ريتز كارلتون جدة يستضيف اجتماع “شيبسي” في تقديم البرمجيات
فندق ريتز كارلتون جدة يستضيف اجتماع "شيبسي" في تقديم البرمجيات
فندق ريتز كارلتون جدة يستضيف اجتماع "شيبسي" في تقديم البرمجيات    ضم وفد الإمارات يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد.      ونوه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في كلمته خلال الاجتماع إلى جهود عدد من الشخصيات البارزة التي دعمت نشاط كرة القدم حول العالم ومن بينهم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “طيب الله ثراه” وذلك تخليداً لذكراهم وأدوارهم المؤثرة في نشر كرة القدم دوليا.      وأدار معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عملية انتخاب رئيس الاتحاد الدولى حيثُ أعلن فوز جياني إنفانتينو المرشح الوحيد في الانتخابات، وتوليه رئاسة الاتحاد  لدورة جديدة 2023-2027، استناداً للبند 30 المادة 3،  والبند 52 المادة 3 من لوائح الحوكمة الخاصة بالفيفا، والتي تنص على أن اجتماع الجمعية العمومية يمكن أن يُقرر انتخاب الرئيس بالتزكية في ظل وجود مرشح واحد فقط للمنصب.    واستعرض كونجرس الفيفا التقرير السنوي وناقش المقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء والمجلس خلال المدة المنصوص عليها في المادة 28 الفقرة (1) من النظام الأساسي للاتحاد الدولي.      وتحدد في ختام الكونجرس الـ 73 يوم السابع عشر من شهر مايو لعام 2024 موعداً لاجتماع الجمعية العمومية القادمة، على أن يتحدد في وقت لاحق مكان انعقادها.

فندق ريتز كارلتون جدة يستضيف اجتماع “شيبسي” في تقديم البرمجيات

كتبت – مروة السيد : استضاف فندق ريتز كارلتون جدة اجتماع المائدة المستديرة لشركة “شيبسي” الرائدة في تقديم البرمجيات على هيئة خدمة (SaaS) في مجال إدارة الخدمات اللوجستية   “ليميتلس سي.إكس.أو” (Limitless CXO Roundtable) في 15 مارس 2023، والذي سيشهد الحدث تركيزًا على “دعم الموجة التالية من التميز اللوجستي”، إذ ستتمحوّر المناقشات حول أهمية تجربة العملاء وخفض التكاليف بهدف تسريع وتيرة النمو.

تتألف قائمة المتحدثين المتميزة باجتماع المائدة المستديرة “ليميتلس سي.إكس.أو” (Limitless CXO Roundtable) من الشخصيات الرائدة بالقطاع مثل السيد / إياد كمال، الرئيس التنفيذي السابق للعمليات بشركة “آرامكس”،  والمستشار مهدي حرز الله، مدير عمليات التوصيل للمنازل بشركة “إكسترا”، ومهدي سنقرط، رئيس المنتجات والخدمات الجديدة بشركة “فلو بروجريسيف لوجستيكس”، و شهاب مختار، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “نمو”.

تسعى المملكة العربية السعودية سعيًا حثيثًا للاستفادة من موقعها الفريد ومواردها الوفيرة لتعزيز مكانتها ضمن أهم المراكز اللوجستية عالميًا، وفق ما هو مبيّن في البرنامج اللوجستي الوطني برؤية المملكة 2030 ، إذ تعتزم المملكة ضمن جهود هذه الخطة الاستثمار الكبير في البنية التحتية والتقنية لتعزيز قدراتها اللوجستية.

من المتوقع أن يحافظ قطاع البيع بالتجزئة بالمملكة العربية السعودية على أدائه التوسعي بنسبة 23٪ على أساس سنوي، مما يخلق آفاقًا أوسع لتجار التجزئة ومقدمي الخدمات اللوجستية. سيؤدي التبني السريع لتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والذكاء التنبئي إلى جانب ظهور فاعلين جدد في القطاع إلى ضخ المزيد من الدماء الجديدة بسوق التجارة السريعة، بما سيحقق طلبات سنوية بمقدار 4 مليارات طلب بحلول عام 2026.

قال إياد كمال: “ستدفع الموجة التالية من التحولات اللوجستية الشركات بالمملكة العربية السعودية  إلى توسيع نطاق عمليات التوصيل في الوقت المحدد مع الاهتمام بخفض تكاليف التشغيل، لا سيما مع تزايد الطلب على عمليات التسليم الخاصة بالتجارة الإلكترونية. إن تحسين عملية استخدام بيانات العملاء لتحقيق المزيد من الكفاءة في تقديم خدمة التوصيل النهائية، واستخدام المعلومات اللوجستية للحد من مخاطر النقل وضمان التكامل السلس مع جميع شركاء منظومة التوصيل سيساعد على تحقيق التوازن بين التكلفة الاقتصادية وتقديم تجربة عملاء متميزة.”

سيلقي الكلمة الافتتاحية لوقائع المائدة المستديرة؛ “سوهام تشوكشي”، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة “شيبسي”. كان “تشوكشي” قد صرّح في وقت سابق قائلًا: “مع زيادة الطلب الكبيرة في المملكة العربية السعودية على عمليات التوصيل السريعة وفي الوقت المحدد، يتعين على الشركات الاستفادة من التقنيات الحديثة لاكتساب المزيد من الميزات التنافسية. من شأن التنظيم الذكي لعمليات التسليم المتعددة أن تصبح ذات أهمية بالغة، لما لذلك من أثر على تحسين تكاليف رحلات التوصيل النهائية وتقديم تجربة عملاء موحدة. إن استخدام الذكاء التنبئي للوصول إلى تنبؤ دقيق حيال التأخيرات ومتطلبات القدرات واستخدام التقنيات المتقدمة بخصوص المواقع لضمان دقة العناوين، فضلًا عن الاستفادة من أدوات تخطيط المسارات الحديثة لتقليص انبعاثات الكربون ستصبح عوامل حاسمة في تحقيق الفوارق التنافسية بين مقدمي الخدمات”.

من المنتظر أن تسلط نقاشات المائدة المستديرة الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات في مجال التقنية اللوجستية، بهدف مساعدة الشركات على تبسيط عملياتها وتلبية متطلبات العملاء الآخذة في التطور.

إقرأ أيضاً :

بروتوكول تعاون بين ترافكو والمطار العربى للترويج للفعاليات السعودية فى مصر

شاهد أيضاً

“فايف للضيافة” تعتزم طرح أسهمها في سوق دبي مطلع 2025

كتبت- سها ممدوح: قال رئيس مجلس إدارة شركة فايف القابضة العاملة في مجال الفنادق والمنتجعات …