الرئيسية / سياحة عالمية / هاشم يطالب “السياحة” والجهات القضائية بالتراجع عن إغلاق منتزهات الوزاني
منتزهات الوزاني
منتزهات الوزاني

هاشم يطالب “السياحة” والجهات القضائية بالتراجع عن إغلاق منتزهات الوزاني

كتبت – دعاء سمير : طالب عضو كتلة “التنمية والتحرير” في لبنان النائب قاسم هاشم، وزارة السياحة والجهات القضائية المعنية “بالعودة عن قرارها بإقفال منتزهات منطقة الوزاني الحدودية بالشمع الأحمر”.

وقال بعد جولة على منتجعات الوزاني ولقائه أصحابها وتضامنه معهم: “هو في غير موضعه ومعيب، لأن هذه المنتزهات تقع على آخر نقطة حدود عند المثلث اللبناني – الفلسطيني – السوري، وكان على أصحاب القرار الوقوف عند معاني إقامة هذه المنشآت لأنها استثمارات وطنية، ووجودها يشكل تحديا للعدو الإسرائيلي، ولا يمكن اعتبارها استثمار اقتصادي فقط. لذلك القرار لم يكن صائبا”.

أضاف: “نلتقي اليوم هنا حيث آخر نقطة حدود لنؤكد ان ارادة ابناء الجنوب اقوى من اساليب البعض التي تخدم العدو ولو بشكل غير مباشر وتريد ان تكون المنطقة خالية من الحياة، في الوقت الذي اعادت مثل هذه المشاريع الحياة الى الارض التي تحررت بدماء الشهداء وارادة الصمود، وفي وقت لم تف الحكومات المتعاقبة بالتزاماتها ولم تعوض ابناء المناطق الحدودية أو تقدم ادنى مقومات الصمود”.

وختم: “هي بضعة أيام، فإما ترفع الاختام أو من حق اصحاب المنتجعات اتخاذ ما يروه مناسبا لإعادة العمل بمؤسساتهم، وهذا ما سنبلغه لوزارة السياحة وكل من يعنيه الامر”.

بدورهم اعتبروا أصحاب المؤسسات ان “القرار مجحف ومعيب لأن ما جرى هو خارج الاعتبارات الوطنية”.

شاهد أيضاً

المغرب يروج لاستقطاب مليون سائح أمريكي .. تحركات في واشنطن لتحفيز الطلب

وكالات : انطلقت أمس أمس الثلاثاء 17 أبريل 2024، في واشنطن المرحلة الثانية من الجولة الترويجية …