الرئيسية / تجربتي / بـ5 درجات تحت الصفر.. متحف آتا للجليد بتركيا يرحب بزواره طوال العام

بـ5 درجات تحت الصفر.. متحف آتا للجليد بتركيا يرحب بزواره طوال العام

وكالات: تأسس “متحف آتا للجليد” منذ 3 سنوات في أرضروم ، المعروفة باسم عاصمة السياحة الشتوية في تركيا ، ويرحب بضيوفه المحليين والأجانب في جميع الفصول بدرجة 5 درجات تحت الصفر .

المتحف ، الذي تم افتتاحه داخل كلية الفنون الجميلة بجامعة أتاتورك بدعم من وكالة تنمية شمال شرق الأناضول ، هو متحف الجليد الوحيد في تركيا.

ويقدم أعضاء هيئة التدريس في قسم النحت وطلاب البكالوريوس والدكتوراه أعمال الجليد التي قاموا بها بمشاريع مختلفة لزوار المتحف.

واستضاف المتحف ، الذي استقبل ضيوفًا محليين وأجانب عند 5 درجات تحت الصفر صيفًا وشتاءًا ، بمختلف الأعمال الفنية المصنوعة من الجليد منذ افتتاحه ، أكثر من 100 ألف زائر خلال 3 سنوات.

حاليًا ، يتم عرض منحوتات من أساطير الأناضول ، وخريطة لتركيا ، والعلم التركي ، و Göbeklitepe ، وفينيكس ، وحصان طروادة ، والأعمال الجليدية للقيم الثقافية لأرضروم.

وفي هذا السياق قال محاضر بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة ومنسق متحف آتا للثلج أ.د مصطفى بولات:” إن المتحف ، الذي بدأ إنتاج الثلج منذ عام 2019 ، فتح أبوابه للزوار في عام 2020 بمنحوتات جليدية ومعارض فردية وجماعية على موضوع “15 يوليو”.

وأوضح بولات أن الأحداث الدولية المخطط لها مع فنانين أجانب لا يمكن أن تتحقق بسبب زلزال 6 فبراير في كهرمان مرعش ، وقال:” إنهم سيواصلون أنشطتهم مع ورش عمل وندوات دولية في الفترات المقبلة”.

وأشار بولات إلى أن الأعمال في المتحف ، الذي تم إنشاؤه بدعم من عمر جوماكلي ، مستمرة دون انقطاع.

وأكد أن متحف آتا للجليد هو الوحيد في تركيا و هو المتحف الذي يزوره جميع الطلاب من رياض الأطفال ويهتمون به.

اقرأ أيضًا:

تركيا تعلن إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الأرمينية

شاهد أيضاً

رحلات البالون الطائر

40 رحلة بالون طائر تحلق بـ1200 سائح فى سماء الأقصر

كتبت -سها ممدوح: انطلقت، اليوم، الجمعة، 40 رحلة بالون طائر تحلق بـ1200 سائح فى سماء …