الرئيسية / فنادق و منتجعات / إيرادات فنادق عجمان تقفز 3 فى الربع الأول من العام
استعدادات كبيرة من الفنادق والمنشآت السياحية لحملة "صيفكم أحلى في عجمان"
فنادق عجمان

إيرادات فنادق عجمان تقفز 3 فى الربع الأول من العام

كتبت- سها ممدوح: سجلت المنشآت الفندقية في إمارة عجمان نموًا ملحوظًا في إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي، ما يعكس النجاح المستمر لصناعة السياحة في الإمارة.

ووفقًا للأرقام الرسمية فقد بلغت نسبة النمو في إيرادات الفنادق 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وساهمت التطبيقات والخدمات الذكية الحديثة في إمارة عجمان بمختلف اللغات على الزيادة في اعداد الزوار خلال الربع الأول للعام الحالي ، مما جعلها وجهة سياحية جاذبة.

ويعد تطبيق متحف عجمان الذكي من أبرز التطبيقات، الذي يقدم تجربة تفاعلية فريدة، معززة بأحدث التقنيات مثل الدليل الصوتي، ودليل جولة سياحية في المتحف، وخريطة تفاعلية للمتحف، وقارئ رمز “QR”، ومشغل صوتي، والذي يعمل بنظام استشعار الموقع للتعرف على الأقسام والمواقع المختلفة في المتحف ويعتبر الأول من نوعه ويُستخدم في متاحف لإمارة ويعمل على تحفيز كل الحواس، من خلال المعروضات المشروحة باللغتين العربية والإنجليزية والعديد من التطبيقات الخدمية للزوار.

وقال محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان إن سياحة عجمان تحرص دائما على مواكبة التطور التقني بشكلٍ مستمر وتعمل على توفير أفضل الخدمات الذكيةبهدف رفع معدلات رضا الزوار والسياح بالإمارة وتحقيق سعادتهم، فضلاً عن تعزيز وتسهيل تجربتهم السياحية بطريقة مشوقة ومميزة، وتسليط الضوء على الأنظمة والتطبيقات الذكية التي تقدمها سياحة عجمان والتي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وزيادة سرعتها والحصول على قاعدة بيانات شاملة عن المتعاملين وزوار الإمارة.

وأضاف “ تسعى سياحة عجمان إلى إقامة علاقات تعاون جديدة مع شركاء محليين وعالميين تتماشى مع استراتيجيات الإمارة لتعزيز قطاع السياحة فيها من خلال جذب استثمارات جديدة ، ودعم إطلاق مشاريع ضيافة جديدة”.

وتتميز إمارة عجمان بالعديد من المقومات السياحية، مثل الشواطئ الرملية الجميلة، والمنتزهات الطبيعية، والمراكز التجارية الحديثة وبتراث وتاريخ ثقافي غني يعرض جزئيًا في عدد من المتاحف المحلية، مثل متحف عجمان ومتحف مصفوت ومتحف بيت راشد الخضر الذي افتتح للزوار مؤخراً ومتحف المنامة المزمع افتتاحه نهاية العام 2023 لتعكس هذه المتاحف تاريخ الإمارة وثقافتها الغنية.

وتتبع دائرة التنمية السياحية في عجمان استراتيجية متجانسة مع رؤية عجمان 2030، حيث تسعى جاهدة لوضع استراتيجية نمو قوية تهدف إلى جعل الإمارة وجهة سياحية رائدة، مع الحفاظ على التراث الثقافي ودعم المجتمعات المحلية.

وتعدّ الاستدامة أحد محاور التركيز الرئيسية، حيث تشارك دائرة التنمية السياحية في عجمان في الحملة الوطنية لزراعة 100 مليون شجرة قرم في الإمارات بحلول عام 2030 لتنسجم رؤية الدائرة مع الجهود العالمية لتعزيز السياحة المسؤولة.

وشهدت هذه الاستراتيجية افتتاح وتطويرمشاريع سياحية بارزة، مثل المتاحف والمنتجعات، وتجري المشاريع القائمة والشراكات المعمول بها لتعزيز المشهدالسياحي في عجمان. بشكل عام.

كما تضم إمارة عجمان 43 منشأة فندقية متنوعة، تشمل فنادق تصنيف نجمة واحدة وحتى خمس نجوم. وتوفر هذه المنشآت 3997 غرفة فندقية، بما في ذلك منتجعات فاخرة وشقق فندقية واستراحات تلبي مختلف احتياجات السياح.. وتوجد أيضًا 250 مؤسسة سياحية في الإمارة، تعمل على خدمة السياح الإقليميين والدوليين.

اقرأ أيضًا:

عجمان توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة “ثومبي” لدعم السياحة العلاجية

شاهد أيضاً

قطر ترفع الطاقة الفندقية لـ40 ألف غرفة هذا العام

كتبت- سها ممدوح: تجاوز إجمالي المعروض من الغرف الفندقية في قطر 38 ألف غرفة، ومن …