الرئيسية / فنادق و منتجعات / بمشاركة شركات محلية وعالمية.. انطلاق فعاليات معرض عمان للغذاء والضيافة

بمشاركة شركات محلية وعالمية.. انطلاق فعاليات معرض عمان للغذاء والضيافة

كتبت- سها ممدوح – وكالة: انطلقت اليوم أعمال معرض عمان للغذاء والضيافة بمشاركة شركات محلية صغيرة ومتوسطة إلى جانب شركات مختصة في مجال الغذاء من 13 دولة، جاء ذلك بمركز المؤتمرات والمعارض ويستمر 3 أيام.

ويهدف المعرض إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص وتنمية الاقتصاد المحلي، حيث يُمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة الاطلاع على أحدث التقنيات التكنولوجية والعلامات التجارية العالمية مع اكتساب المزيد من الخبرات والرؤى حول مستجدات صناعة الغذاء والضيافة.

رعى حفل الافتتاح الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبحضور خبراء ورواد القطاع من مختلف الشركات.

وأكد على أهمية المعرض لتضمنه العديد من الشركات المختصة في مجال الغذاء، سواء من الشركات الصغيرة والمتوسطة على المستوى المحلي أو على مستوى الشركات من الدول الأخرى التي تتعامل معها سلطنة عمان، مشيرا إلى أن صناعة الغذاء لها أهمية واسعة لارتباطها بمختلف المجالات بينها السياحة.

كما أشار إلى أهمية منطقة نجد والسعي إلى تطويرها بجانب المناطق الأخرى من مختلف المحافظات والتوسع في الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي، لافتا بأن التركيز حاليا وفي الفترة القادمة سيكون على بعض المزارع التخصصية نظرا لحاجة سلطنة عمان لبعض المواد الغذائية مع السعي إلى تعزيزها، ودعا معاليه المستثمرين إلى التوجه في المجال الزراعي وزراعة المحاصيل لتعزيز المنتج الغذائي المحلي.

وسيشهد اليوم الأخير من معرض عمان للغذاء والضيافة مناقشة لاستكشاف كيف تعيد أحدث التقنيات التكنولوجية تشكيل قطاع الغذاء، بالإضافة إلى عرض حلول مدعومة بالتقنية داخل محلات البقالة وأهمية اعتماد ممارسات تعزز استدامة الغذاء.

اقرأ أيضًا:

سلطنة عمان مقصد سياحي عالمي تتمتع بتباين تضاريسي وجبال وسهول وصحاري وشواطئ

شاهد أيضاً

ملكات جمال العالم 2024 في جولة سياحية بالغردقة شملت مارينا وجزيرة براديس

معدلات إشغال الفنادق تقفز إلى 90٪ بمدن مصر السياحية خلال إجازة العيد 

كتبت – دعاء سمير : قفزت نسب اشغال الفنادق في المدن السياحية المصرية الى 95 …