الرئيسية / سياحة عالمية / بينها إعفاءات ضريبية.. تايلاند تدرس تدابير جديدة لإنعاش السياحة من الهند 
تايلاند تطرح تأشيرة سياحية جديدة لإنعاش الحركة الوافدة من الشرق الأوسط
تايلاند

بينها إعفاءات ضريبية.. تايلاند تدرس تدابير جديدة لإنعاش السياحة من الهند 

وكالات: يضع رئيس الوزراء التايلاندي، سريتا تافيسين، نصب عينيه المصطافين القادمين من الهند من أجل تعزيز السياحة، إذ تعتزم تلك الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا إلغاء تأشيرات السفر للمسافرين القادمين من الصين وكازاخستان في موسم العطلات المزدحم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن سريتا قوله، إنه سيقوم بزيارة إلى الهند هذا العام مع اعتزامه لقاء نظيره ناريندرا مودي وبحث تعزيز عدد رحلات الطيران بين البلدين، بما في ذلك تقديم شركة الخطوط الجوية التايلاندية “تاي ايروايز انترناشيونال” المزيد من الخدمات.

وقال سريتا في مقابلة خلال منتدى إعلامي اليوم الاثنين: “إنه لا يوجد الكثير من الرحلات القادمة من الهند بعد بسبب السياسات الداخلية.. آمل أن أقوم بزيارة قبل نهاية العام للتفاوض بشأن المسألة”.

وأوضح أن تايلاند قد تدرس تدابير أخرى لتعزيز عدد السياح الهنود، مثل تقديم إعفاءات ضريبية على المجوهرات المستوردة لاحتفالات الزفاف الهندية المقامة في تايلاند، وهي وجهة شعبية لمثل هذه المراسم.

وأكد أنه بما أن السياح الهنود يستطيعون بسهولة الحصول على تأشيرات سفر تايلاندية، فقد لا يكون إلغاء التأشيرة أمرا ضروريا.

تأتي تصريحات سريتا بعد أسبوع من موافقة مجلس وزرائه على إلغاء مؤقت لتأشيرات السفر بالنسبة للسياح الصينيين والكازاخيين قبيل موسم العطلات، ويمكن للسياح من البلدين دخول تايلاند بدون تأشيرة في الفترة من 25 سبتمبر الجاري إلى 29 فبراير من العام المقبل، ويمكنهم البقاء لمدة 30 يوما كحد أقصى في المرة الواحدة.

اقرأ أيضًا:

تايلاند تلغي تأشيرات المسافرين القادمين من الصين وكازاخستان وتتجه للهند

شاهد أيضاً

كردستان تمنع الشركات السياحية غير المرخصة من مزاولة عملها بالإقليم

كردستان تمنع الشركات السياحية غير المرخصة من مزاولة عملها بالإقليم

كتبت – سها ممدوح : أعلنت هيئة سياحة إقليم كردستان عن منع الشركات السياحية غير المرخصة …