الرئيسية / سياحة عالمية / السعودية تخطط لاستقبال 150 مليون سائح عام 2030 وإيرادات 200 مليار دولار
الخطيب .. مجموعة العشرين بذلت جهودا كبرى من أجل تسريع تعافي القطاع السياحي
أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي

السعودية تخطط لاستقبال 150 مليون سائح عام 2030 وإيرادات 200 مليار دولار

كتبت – مروة السيد : كشف وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، خلال فعاليات منتدى مستقبل العقار بالرياض، أمس الاثنين، بأن بلاده تستهدف استقطاب نحو 150 مليون سائح بحلول عام 2030، وأن ترتفع مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد السعودية إلى 750 مليار ريال (ما يقدر بحوالي 200 مليار دولار).

وأضاف الخطيب بأن قيام المملكة العربية السعودية بالتوسع في تنفيذ المشروعات الكبرى يستهدف بالأساس تطوير القطاع الساحي، وجذب الاستثمارات، والتنافس على حوالي 1.7 مليار سائح عالميا يبحثون عن أشياء جميعها موجودة في المملكة.

وتابع المسؤول السعودي بأن مساهمة قطاع السياحة في العام الماضي ارتفعت إلى 4.5% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد وحوالي 7% من إجمالي الناتج النفطي، فضلا عن توفير العديد من الوظائف.

وكذلك، أوضح وزير السياحة السعودي بأن وزارته وقعت اتفاقيات متعددة لدخول فنادق كبرى، لتوفير أرقى المرافق في الضيافة في السعودية، وأنهتم إغلاق جميع المرافق التي لا تمتلك التراخيص وذات الخدمات الضعيفة من أجل رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائحين.

وتجدر الإشارة إلى أن تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية في وقت سابق، كان قد أشار إلى أن المملكة العربية السعودية نجحت في تصدر دول مجموعة العشرين، واحتلت المركز الثاني عالميا في نسبة نمو عدد السياح الدوليين وحققت نموا بنسبة 50% خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019.

إقرأ أيضاً :

“مصر للطيران” تطرح تخفيضات على رحلاتها الداخلية إلى المقاصد السياحية

شاهد أيضاً

كردستان تمنع الشركات السياحية غير المرخصة من مزاولة عملها بالإقليم

كردستان تمنع الشركات السياحية غير المرخصة من مزاولة عملها بالإقليم

كتبت – سها ممدوح : أعلنت هيئة سياحة إقليم كردستان عن منع الشركات السياحية غير المرخصة …