الرئيسية / عالم الطيران / 5 شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها لإسرائيل بعد الهجوم على أهداف إيرانية
5 شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها لإسرائيل بعد الهجوم على أهداف إيرانية
5 شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها لإسرائيل بعد الهجوم على أهداف إيرانية

5 شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها لإسرائيل بعد الهجوم على أهداف إيرانية

وكالات :  أعلن عدد من شركات الطيران الكبرى، أمس (الجمعة)، إلغاء رحلاتها من وإلى إسرائيل , على خلفية الهجوم على أهداف إيرانية منسوب لإسرائيل.

ومن الشركات التي أعلنت إلغاء رحلاتها: لوفتهانزا، الخطوط الجوية النمساوية، خطوط بروكسل الجوية، الخطوط الجوية السويسرية، وشركة LOT البولندية. وتدرس الشركات التابعة لشركة لوفتهانزا إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل.

والشركات الأخرى التي أعلنت إلغاء نشاطها في إسرائيل عقب الهجوم هي: “يونايتد إيرلاينز” التي أعلنت أنها ألغت جميع رحلاتها إلى إسرائيل خلال الشهر الجاري، وشركة KLM الهولندية، وشركة طيران الهند. ووفقًا للتقديرات، فمن المؤكد أن تؤثر عمليات الإلغاء التي تم إجراؤها اليوم على آلاف المسافرين.

وتنضم هذه الشركات إلى شركات أخرى أعلنت بالفعل عن تغييرات في رحلاتها إلى إسرائيل خلال أشهر الحرب. فقد أعلنت شركة طيران كندا هذا الأسبوع عن إلغاء جميع رحلاتها إلى إسرائيل – على الأقل حتى يونيو/حزيران.

وكان من المفترض أن تستأنف شركة الطيران الكندية رحلاتها إلى إسرائيل في وقت مبكر من يوم غد، ولكن كما ورد في المرحلة الحالية، تم إلغاء هذا القرار ومن المتوقع أن يتلقى ركاب الشركة إخطارات بهذا الشأن في الساعات المقبلة.

وستكون العواقب وخيمة على ذلك عندما يتعلق الأمر بالرحلات الجوية إلى أمريكا، والحد الأدنى من المنافسة لشركة طيران “ال عال” على هذه المسارات.

ستقوم شركة طيران كندا بتسيير رحلات يومية بطائرة “دريملاينر” إلى إسرائيل وسيؤثر ذلك على آلاف الإسرائيليين الذين تأثروا بقرار الشركة. وذلك لأن الأمر لا يتعلق فقط بالرحلات الجوية إلى كندا، بل يتعلق أيضًا برحلات تصل إلى القارة الأمريكية برمتها.

وفي هذه المرحلة أيضًا، لم تعد شركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية تصل إلى إسرائيل أيضًا. وتبقى حاليًا، شركة “ال عال” الوحيدة التي تطير إلى أمريكا الشمالية.

وكما نشرنا سابقا، فقد ألغت شركة EasyJet منخفضة التكلفة هي الأخرى رحلاتها إلى إسرائيل لغاية خريف عام 2024. وجاء في إعلان الشركة البريطانية ما يلي: “نتيجة للوضع المستمر والاحداث المتعاقبة في إسرائيل، اتخذت EasyJet قرارًا بإلغاء رحلاتها إلى إسرائيل حتى خريف عام 2024. وتعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية موسم الصيف أي حتى 27 أكتوبر”.

إقرأ أيضاً :

شاهد أيضاً

“برنيق للطيران” الليبية توقع اتفاقية لشراء 6 طائرات جديدة من إيرباص

كتبت- دعاء سمير – وكالات: قالت شركة برنيق الليبية للطيران، الجمعة، إنها وقعت اتفاقية مع …