الرئيسية / سياحة عالمية / خطط لتعزيز السياحة لكوريا الجنوبية .. تسهيلات فى التأشيرات وتحسين البنية
إصابات كورونا في كوريا الجنوبية تقترب من 40 ألف حالة
إصابات كورونا في كوريا الجنوبية تقترب من 40 ألف حالة

خطط لتعزيز السياحة لكوريا الجنوبية .. تسهيلات فى التأشيرات وتحسين البنية

وكالات : كشفت الحكومة الكورية الجنوبية عن خطط لتعزيز قطاع السياحة من خلال مبادرات جديدة تشمل تأشيرة عمل جديدة تركز على الثقافة، وتوسيع نطاق تأشيرة الترحال الرقمية، وتبسيط إجراءات الدخول، وتحسين البنية التحتية للسياحة.

تهدف تأشيرة التدريب الثقافي الجديدة إلى جذب الأجانب المهتمين بتجربة الثقافة الكورية بشكل عميق. ستسمح هذه التأشيرة للمُستفيدين بالمشاركة في برامج تدريبية في مجالات مثل موسيقى البوب ​​الكورية، وتصميم الرقصات، وغيرها من جوانب الثقافة الكورية.

تستكشف الحكومة إمكانية توسيع نطاق تأشيرة الترحال الرقمية، التي تسمح للأجانب بالعمل عن بعد أثناء السفر في كوريا الجنوبية. وتُعد هذه التأشيرة مثالية للمستقلين والعمال عن بعد الذين يرغبون في تجربة ثقافة جديدة مع الاستمرار في العمل.

تبسيط إجراءات الدخول

تعمل الحكومة على تبسيط إجراءات الدخول للسياح الأجانب، بما في ذلك تخفيف متطلبات الحصول على K-ETA (تصريح السفر الإلكتروني) وزيادة عدد نقاط تفتيش الهجرة غير المأهولة في الموانئ الرئيسية. كما ستقوم بتمديد ساعات تشغيل محطات الركاب لتسهيل حركة المسافرين.

ستُطلق كوريا الجنوبية خطوط طيران جديدة تربط مدينة بوسان الساحلية بجاكرتا عاصمة إندونيسيا، ومدينة تشيونغجو بمدينة بالي في إندونيسيا. كما ستُضاف المزيد من الرحلات الجوية على خط دايغو – أولان باتور لتعزيز الربط الجوي مع منغوليا.

تهدف الحكومة إلى طرح برامج سياحية جديدة تركز على الخبرات العملية للأجانب، مع توسيع خدمات مناولة الأمتعة وتحسين تجربة التسوق.

الأنشطة غير النزيهة

تُعزز الحكومة جهودها لمكافحة الأنشطة غير النزيهة التي تستهدف السياح، مثل عمليات الاحتيال في مناطق الجذب السياحي الرئيسية والمهرجانات الإقليمية.

تأتي هذه المبادرات الجديدة في الوقت الذي يسعى فيه قطاع السياحة الكوري الجنوبي للتعافي من جائحة COVID-19. حيث وصل عدد السياح الأجانب في عام 2023 إلى 11.03 مليونًا، مقارنة بـ 97 ألفًا فقط في عام 2021. بينما كان الرقم 17.5 مليونًا في عام 2019 قبل الجائحة.

واعلنت الحكومة أنها تستهدف استعادة مستويات السياحة لما قبل الجائحة وجذب المزيد من الزوار من خلال تسليط الضوء على ثراء الثقافة الكورية وتقديم تجارب سياحية فريدة ومريحة.

شاهد أيضاً

كردستان تمنع الشركات السياحية غير المرخصة من مزاولة عملها بالإقليم

كردستان تمنع الشركات السياحية غير المرخصة من مزاولة عملها بالإقليم

كتبت – سها ممدوح : أعلنت هيئة سياحة إقليم كردستان عن منع الشركات السياحية غير المرخصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *