الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / السعودية تصدر أول تصريح تشغيلي لطائرات بدون طيار ل لتنظيف واجهات المباني
السعودية تصدر أول تصريح تشغيلي لطائرات بدون طيار ل لتنظيف واجهات المباني
السعودية تصدر أول تصريح تشغيلي لطائرات بدون طيار ل لتنظيف واجهات المباني

السعودية تصدر أول تصريح تشغيلي لطائرات بدون طيار ل لتنظيف واجهات المباني

وكالات : منحت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية ، أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني باستخدام الطائرات بدون طيار لشركة “توازن الخليجية المحدودة”؛ تمهيداً للبدء بتقديم خدماتها في المملكة؛ وذلك بهدف تمكين وإعطاء الشركات المرونة اللازمة تحقيقاً لتوجه الهيئة في تطبيق وتعزيز دورها كمنظم لصناعة النقل الجوي في المملكة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان لها، أن منح الرخصة يأتي في إطار جهود الهيئة المتواصلة لتمكين استخدام التطبيقات المتقدمة للطائرات بدون طيار، وبالتالي دعم الجهات المستفيدة بإمكانية استخدامها في تنفيذ أساليب تشغيلية حديثة ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، مثل (دعم عمليات الاستغاثة والإنقاذ – الرش والتلقيح الزراعي – وغيرها من التطبيقات المتقدمة).

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني، قامت بتحديث اللوائح التنفيذية لسلامة الطيران حسب البرنامج الوطني لسلامة الطيران، لاطلاع أصحاب المصلحة (المشغلين والمستفيدين) على كافة التحديثات والمتطلبات قبل إصدارها لضمان الاستعداد المناسب على استيفائها.

وأكدت الهيئة، في بيانها، أنها تتبنى ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران، التقنيات والأنظمة والتجهيزات المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة، واستخدامها في تنفيذ أساليب تشغيلية حديثة ومواكبة التطورات في هذا المجال.

إقرأ أيضاً :

موسم جدة يطلق أغنية والله وحشانا ياجدة بصوت راشد الماجد

 

شاهد أيضاً

شراكة بين “الصحة” و”الاتصالات” لتطوير خدمات التكليف وتوزيع الخريجين

كتبت- دعاء سمير: أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تدشين مشروع ميكنة منظومة التكليف وتوزيع الخريجين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *