الرئيسية / قضايا وآراء / سياحة اليخوت المصرية تبحث عن حلول لجلب العملات الصعبة .

سياحة اليخوت المصرية تبحث عن حلول لجلب العملات الصعبة .

كتب – أحمد زكي : سياحة اليوخت في مصر تعتبر مهمة لاقتصاد البلاد ولتنوع خيارات السياح. توفر تجارب فاخرة ومميزة للسياح الراغبين في استكشاف البحر الأحمر والنيل. من أبرز معوقاتها: التشريعات الصارمة التي تنظم حركة اليخوت والتأشيرات، نقص البوايات والمرافئ المجهزة لاستقبال اليخوت، وضعف البنية التحتية السياحية في بعض المناطق المهمة.

البنية التحتية لسياحة اليوخوت.

البنية التحتية لسياحة اليوخوت تشمل الموانئ والمرافئ البحرية المجهزة لاستقبال اليخوت، والمرافق السياحية القريبة مثل المطاعم الفاخرة والفنادق الفخمة، بالإضافة إلى الخدمات البحرية المتخصصة مثل خدمات تأجير اليخوت والفرق البحرية. يتضمن البنية التحتية أيضًا خدمات الصيانة والدعم لليخوت، والأنظمة البحرية اللازمة للسلامة والتنقل في المياه. تحظى الوجهات البحرية الراقية بشعبية متزايدة بين محبي السياحة البحرية والرفاهية.

الترويج والتسويق لهذا المنتج السياحي

كما تعاني سياحة اليوخوت في مصر أيضًا من نقص الترويج والتسويق لهذا النوع من السياحة، وقلة الوعي بفوائدها الاقتصادية. كما تُعَدُّ الشروط المالية العالية لتأجير اليخوت من العوائق الرئيسية التي تحد من انتشار هذا النوع من السياحة في مصر. يجب على الحكومة الاهتمام بتطوير هذا القطاع وتذليل العقبات من خلال تبسيط الإجراءات وتعزيز الترويج لجاذبيتها السياحية من أجل جذب المزيد من السياح وتعزيز الاقتصاد
المحلي.

تساهيل قوانين وتشريعات التعامل بالمائة المصرية

بعض العقبات التي تواجه سياحة اليوخت في مصر تشمل التشريعات المعقدة المتعلقة بالملاحة في النيل، والتصاريح اللازمة للرحلات، بالإضافة إلى تكاليف الصيانة العالية ونقص البنية التحتية الملائمة لليخوت.

كما أن هناك ا العديد من لعقبات الأخرى تتعلق بالتحديات الأمنية في بصفة عامة في بعض المناطق، وقد يكون الأمر صعبًا للسياح التنقل بحرية في بعض المناطق بسبب القيود الأمنية. التواجد البنية التحتية الضعيفة للسياحة البحرية في مصر يمكن أن يكون عائقًا آخر يعيق تطور سياحة اليوخت.

شاهد أيضاً

روستوريزم : أعداد السياح الروس الذين يختارون مصر كوجهة للاستجمام، لن ينخفض

كيف تؤثر استراتيجيات التسعير على قرارات السياح الروس بين مصر وتركيا؟

كتب- قاسم كمال: ازداد إقبال السياح الروس على مصر هذا الصيف بشكل ملحوظ، حيث ارتفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *