الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / صادرات كوريا من السيارات ترتفع إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من 2024
صادرات كوريا من السيارات ترتفع إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من 2024

صادرات كوريا من السيارات ترتفع إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من 2024

وكالات : ارتفعت صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام بمقدار 3.8 بالمئة على أساس سنوي بحسب بيانات صدرت،أمس الأحد، ونقلتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”.

ويعد هذا الرقم أعلى مستوى لصادرات القطاع على الإطلاق للنصف الأول من أي عام، بعد أن سجلت صادرات السيارات رقماً قياسياً قدره 35.65 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 25.23 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2014″، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة ورابطة التجارة الدولية الكورية.

وقالت الوزارة :”إن هذا الإنجاز يرجع في الأساس إلى مواصلة نمو صادرات السيارات ذات القيمة المضافة العالية مثل السيارات الصديقة للبيئة، بما في ذلك السيارات الكهربائية والهجينة إلى أميركا الشمالية وأوروبا”، وفقًا لموقع سكاي نيوز عربية.

وبشكل عام، ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5 بالمئة لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، مطلع يوليو الجاري، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

اقرأ أيضاً :

مصر تشارك فى معرض “شيان” السياحي بالصين 9 أغسطس

شاهد أيضاً

شراكة بين “الصحة” و”الاتصالات” لتطوير خدمات التكليف وتوزيع الخريجين

كتبت- دعاء سمير: أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تدشين مشروع ميكنة منظومة التكليف وتوزيع الخريجين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *