الرئيسية / عالم الطيران / للمرة الثانية..الخطوط السريلانكية تحصد لقب شركة الطيران الأكثر دقة بالعالم

للمرة الثانية..الخطوط السريلانكية تحصد لقب شركة الطيران الأكثر دقة بالعالم

كتب- قاسم كمال:

حصلت الخطوط الجوية السريلانكية على لقب شركة الطيران الأكثر دقة فى العالم، مع وصول 90.75% من رحلاتها”في الوقت المحدد” عبر شبكة خطوطها فى مايو الماضي.

وبحسب موقع تحليل بيانات الطيران Flightstats، تعد هذه هي المرة الثانية في أقل من 12 شهرًا التي يحقق فيها السريلانكيون هذا الإنجاز، حيث حققوا أيضًا المرتبة الأولى في العالم في سبتمبر 2018 بتصنيف دقيق قدره 91.37%.

ويعتمد موقع تحليل بيانات الطيران Flightstats، علي تحليل بيانات شركات الطيران في جميع القارات – أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية – بما في ذلك معظم شركات الطيران الأكبر والأكثر شهرة في العالم.

كما يقوم الموقع بوضع الخطوط الجوية ضمن أربع فئات، “الخطوط الجوية العالمية”، و “الخطوط الجوية الرئيسية”، و “الخطوط الجوية الإقليمية”، و “شركات الطيران منخفضة التكلفة”، مع ظهور بعض شركات الطيران في أكثر من فئة واحدة.

ففي فئة “الخطوط الجوية العالمية”، حصلت شركة الخطوط الجوية البرازيلية “لاتام” علي المركز الثاني، وشركة الطيران اليابانية أول نيبون إيرويز” في المرتبة الثالثة؛ وفي فئة “الخطوط الجوية الرئيسية” حلت “خطوط نيبون الجوية” اليابانية في المرتبة الثانية.

وكانت الخطوط الجوية السريلانكية واحدة من أكثر شركات الطيران دقة في العالم خلال الأشهر الـ 12 الماضية، حيث غادرت 86% من الرحلات في الوقت المحدد ووصلت 85% في الوقت المحدد من يونيو 2018 إلى مايو 2019 في المتوسط.

وتشغل الخطوط الجوية السريلانكية ، وهي عضو في شراكة شركات الطيران العالمية ون وورلد ، شبكة خطوط تضم 111 مدينة في 48 دولة من مركزها في كولومبو ، وتتصل أيضا بأكثر من 1000 مدينة في 160 دولة عبر شركات الطيران الشريكة لها ون وورلد.

شاهد أيضاً

دويتشه بوست توقف رحلات الطيران المحلية لنقل الخطابات والرسائل البريدية

دويتشه بوست توقف رحلات الطيران المحلية لنقل الخطابات والرسائل البريدية

كتبت – دعاء سمير : أوقفت شركة البريد الألمانية العملاقة دويتشه بوست رحلات الطيران المحلية التي …