الرئيسية / توريزم نيوز / زيارة وفد كنسي من الحبشة إلى المتحف القبطي بالقاهرة
زيارة وفد كنسي من الحبشة إلى المتحف القبطي بالقاهرة
زيارة وفد كنسي من الحبشة إلى المتحف القبطي بالقاهرة

زيارة وفد كنسي من الحبشة إلى المتحف القبطي بالقاهرة

كتب – أحمد رزق :

استقبل المتحف القبطي بالقاهرة وفد كنسي من الحبشة وكان فى استقبالهم  جيهان عاطف مدير عام المتحف القبطي حيث اصطحبتهم في جولة داخل المتحف.

ضم الوفد الأسقف أغريغوريوس -أسقف مدينة (شو) والقس جبراياسوس -ممثل الكنيسة الأثيوبية بمصر والدياكون (أديس) عن الكنيسة الأثيوبية بمصر كان ذلك بصحبة الأب أنجيلوس النقادي.

أبدى الحضور إعجابهم بكل ما يحويه المتحف القبطي من مجموعات أثرية فريدة وموقعه المتميز في مجمع الأديان حيث يحيط به الكنيسة المعلقة وكنيسة ابي سرجه وجامع عمرو ابن العاص ومعبد بن عزرا. كما حرصوا علي تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية وتسجيل كلمة شكر بدفتر الزيارات الخاص بالمتحف.

القاهرة مدينة رائعة

من تاحية أخرى كانت صحيفة ايطالية قد أكدت أن القاهرة مدينة رائعة وبها معالم سياحية ليس لها مثيل مؤكد أن المتحف المصرى يرصد تاريخ مهم للعالم عن حياة المصريين القدماء .

وقالت صحيفة “بارما كوديديانو” الإيطالية فى ترويجها للقاهرة: “القاهرة مدينة قديمة رائعة، حيث نهر النيل الذي يمثل أحد وسائل الرفاهية التى يستمتع بها السياح فى القاهرة، هذا فضلا عن المتحف المصرى”.

وتابعت الصحيفة : “يوجد بالقاهرة العديد من الأماكن التى تستحق عن جدارة الزيارة والرؤية والمعرفة، حيث تتميز بمعالم سياحية لا مثيل لها تجذب السياح”.

أضافت: إن المتحف المصرى يعتبر أكبر متحف في العالم يعرض الحضارة المصرية القديمة، حيث توجد بداخله رحلة حقيقية عبر الزمن، رحلة عبر الأقنعة الجنائزية، واكتشافات من جميع الأنواع التى تتحدث عن الحياة اليومية للمصريين القدماء، والتماثيل المهيبة المكرسة قبل كل شئ لآلهتهم، وكلها مرتبطة بهذه الحضارة القديمة غير العادية، والتي لا تزال حتى اليوم تخفى العديد من الألغاز التى لم يتم حلها.

إقرأ أيضاً :

القاهرة مدينة ليس لها مثيل بالطليانى..والمتحف المصرى الأكبر فى العالم

شاهد أيضاً

البورصة المصرية توقف التداول على 15 سهماً من بينها رواد السياحة 10 دقائق

البورصة تخسر 42 مليار جنيه بختام تعاملات الأسبوع

كتبت -سها ممدوح: تراجعت مؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، وسجل رأس …