الرئيسية / قضايا وآراء / تأجيل تحصيل استهلاك الكهرباء والمياه هل يكفى السياحة لعبور الأزمة ؟
تأجيل تحصيل استهلاك الكهرباء والمياه هل يكفى السياحة لعبور الأزمة ؟
تأجيل تحصيل استهلاك الكهرباء والمياه هل يكفى السياحة لعبور الأزمة ؟

تأجيل تحصيل استهلاك الكهرباء والمياه هل يكفى السياحة لعبور الأزمة ؟

كتبت – مروة السيد : بعد قرار الحكومة بتأجيل تحصيل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز واجراءات أخرى لدعم الشركات فى مواجهة تبعات كورونا  هل تكفى هذه الاجراءات المنشآت السياحية لعبور الأزمة الحالية؟

تأجيل تحصيل رسوم استهلاك الكهرباء والمياه والغاز للمنشآت السياحية وشركات الطيران 6 أشهر:

لم يكن قرر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة مصطفى مدبولي بتأجيل تحصيل رسوم استهلاك الكهرباء والمياه والغاز للمنشآت السياحية والفندقية وشركات الطيران الخاصة لمدة 6 أشهر، وفق بيان صدر عقب الاجتماع وحده لإنقاذ الشركات , فهناك 5 اجراءات أخرى بجانب القرارات الخاصة بالسياحة من المقرر أن يبدأ في أكتوبر المقبل مع جدولة المستحقات والمديونيات وقرر مجلس الوزراء أيضا:

الموافقة على توحيد صيغة العقود التي تبرمها الحكومة سواء على المستوى الداخلي أو مع جهات خارجية بحيث تضم بنودا واضحة بإلغاء تلك العقود حال عدم تنفيذ الالتزامات المفروضة، وبصفة خاصة ما يتعلق بالتوقيتات المقررة للتنفيذ.

الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ.

الموافقة على تأسيس شركة لإدارة وتشغيل وصيانة خطوط المترو ووسائل النقل السككي بالجر الكهربائي بالاشتراك بين وزارة النقل والمالية وهيئة المجتمعات العمرانية وبنك الاستثمار القومي، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

الموافقة على إنشاء البيت المصري بالمدينة الدولية الجامعية في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بنظام الممارسة المحدودة لاستضافة الطلبة والمدرسين والباحثين والرياضيين والفنانين المصريين فهل تكفى هذه الاجراءات ؟.

إقرأ أيضاً :

الكهرباء تفصل التيار عن الفنادق المتعثرة والمياه تتعنت ولا تسوى المديونيات

شاهد أيضاً

الفنادق في الغردقة ومرسى علم

حجوزات الفنادق في الغردقة ومرسى علم تصل لأرقام قياسية خلال إجازة عيد الفطر

كتبت – مروة السيد : توقعت مصادر سياحية مطلعة أن تصل حجوزات الفنادق في الغردقة …