الرئيسية / توريزم نيوز / سها بهجت : الثلاث محافظات المقرر بداية السياحة بها أمنة جداً
السياحة تؤكد عدم تحديد موعد لافتتاح المتحف الكبير ولكنه سيكون في 2021
سها بهجت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار

سها بهجت : الثلاث محافظات المقرر بداية السياحة بها أمنة جداً

كتبت– مروة السيد : قالت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار سها بهجت ، إنه من المقرر منذ بداية يوليو المقبل عودة السياحة الخارجية فى 3 محافظات وهى ” البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح “، مؤكدة أن هذه المحافظات الأقل فى نسب الإصابة بفيروس كورونا، وبالتالى “آمنة جدا لاستقبال السياح”.

وأضافت “بهجت”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “اكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أنه تم توفير العديد من التيسيرات لعودة السياحة، فضلا عن حصول 232 فندقًا على شهادة السلامة الصحية، إضافة إلى تدريب العاملين على الشروط والإجراءات الاحترازية تمهيدًا لعودة السائحين.

وأشارت المتحدثة باسم الوزارة، إلى أن هناك العديد من الافتتاحات للأماكن التى تعد لتقديم الخدمة، مثل قصر البارون وقصر كفر الشيخ، بجانب تقعيم المتاحف، وتم وضع الضوابط والشروط مثل تقليل أعداد الزيارة وغيرها فى إطار مواجهة وباء كورونا.

ويبدأ وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، اليوم الخميس، زيارة للغردقة ضمن وفد وزارى يضم 4 وزراء هم السياحة والاثار والطيران المدنى والإعلام والصحة ووفد من مراسلي وكالات الأنباء الأجنبية بمصر، لتفقد الإجراءات الاحترازية والضوابط لفتح حركة السياحة والطيران الدولية بمحافظة البحر الأحمر.

إقرأ أيضاً :

سها بهجت : صندوق السياحة يمول 20% من برامج التدريب لعمال الفنادق المصرية

 

شاهد أيضاً

معارض أثرية وتراثية بالمتاحف للاحتفال بيوم التراث العالمي

كتبت- سها ممدوح: يحتفل العالم في 18 أبريل من كل عام بيوم التراث العالمي، بهدف …