الرئيسية / قضايا الساعة / بولندا تعيد رحلات الطيران لمصر وتضع 44 دولة بالقائمة السوداء بينها 6 عربية
بولندا تعيد رحلات الطيران لمصر وتضع 44 دولة بالقائمة السوداء بينها 6 عربية
بولندا تعيد رحلات الطيران لمصر وتضع 44 دولة بالقائمة السوداء بينها 6 عربية

بولندا تعيد رحلات الطيران لمصر وتضع 44 دولة بالقائمة السوداء بينها 6 عربية

كتب – أحمد رزق : أعلنت الحكومة البولندية السماح للطيران بالتحليق من بولندا إلى  120 دولة حول العالم بينها مصر وفتحت الأجواء معها إعتباراً من اليوم الأربعاء , وكشفت الحكومة البولندية عن قائمة سوداء تضم 44 دولة بينها 6 بلدان عربية .

وتضم قائمة الدول المحظورة، كل من الصين، والولايات المتحدة، وروسيا، وفقا لما نشرته شركة “MIMC” للاتصالات التسويقية المتكاملة والقائمة هى :

1) البوسنة والهرسك ؛ 2) جمهورية الصين الشعبية ؛ 3) الجبل الأسود ؛ 4) جمهورية ساو تومي وبرينسيبي الديمقراطية ؛ 5. الاتحاد الروسي ؛ 6) جمهورية البرازيل الاتحادية ؛ 7) إمارة أندورا. 8) المملكة العربية السعودية. 9) مملكة البحرين. 10) مملكة إسواتيني ؛ 11) الولايات المتحدة المكسيكية. 12) دولة إسرائيل. 13) دولة قطر. 14) دولة الكويت. 15) جمهورية الأرجنتين ؛ 16) جمهورية أرمينيا ؛ 17) جمهورية شيلي ؛ 18) جمهورية الدومينيكان ؛ 19) جمهورية الإكوادور ؛

20) جمهورية الجابون ؛ 21) جمهورية غواتيمالا ؛ 22) جمهورية هندوراس ؛ 23) جمهورية العراق. 24) جمهورية كازاخستان. 25) جمهورية قيرغيزستان ؛ 26) جمهورية كولومبيا ؛ 27) جمهورية كوسوفو ؛ 28) جمهورية كوستاريكا ؛ 29) جمهورية مقدونيا الشمالية ؛ 30) جمهورية المالديف ؛ 31) جمهورية مولدوفا ؛ 32) جمهورية بنما ؛ 33) جمهورية بيرو. 34) جنوب إفريقيا. 35) جمهورية السلفادور. 36) جمهورية صربيا. 37) جمهورية سنغافورة. 38) جمهورية سورينام ؛ 39) الرأس الأخضر. 40) الولايات المتحدة الأمريكية. 41) سلطنة عمان. 42) دوقية لوكسمبورغ الكبرى. 43) دولة بوليفيا المتعددة القوميات ؛ 44) كومنولث جزر البهاما.

ظهرت اللائحة الحكومية “بشأن حظر الحركة الجوية” في مجلة القوانين. لقد ناقشنا بالفعل مشروعه يوم الجمعة في النص “ستكون هناك رحلات إلى مصر 45 دولة فقط على القائمة السوداء للحكومة “. في نهاية المطاف ، غيرت الحكومة قليلاً قائمة البلدان التي لن يكون من الممكن الحفاظ على اتصالات مباشرة معها من المطارات البولندية ، لكنها سمحت لمصر – أحد أهم الوجهات السياحة لرحلات الشاتر البولندية .

المركز السابع

ووفقا للإحصائيات السياحية، احتلت السياحة البولندية المركز السابع في قائمة الأسواق العشرة الأولى الوافدة إلى مصر خلال عام 2019، حيث سجلت نحو 414 ألف سائح بولندي زاروا المدن السياحية المصرية، بارتفاع 36% مقارنة بعام 2018، وقضوا 3.2 مليون ليلة سياحية على مدار العام الماضي، بزيادة 26% عن الليالي في 2018.

وأظهرت اللائحة الحكومية بشأن حظر الحركة الجوية المنشورة في الجريدة الرسمية، أن المسودة التي تمت مناقشتها يوم الجمعة الماضي كانت تضم مصر من بين 45 دولة على القائمة السوداء للحكومة البولندية، ولكن في نهاية المطاف تم رفع مصر من هذه القائمة وتسيير رحلات الطيران إليها، والتي تعد أحد أهم الوجهات السياحة لرحلات الشاتر البولندية، واستقرت الحكومة على قائمة البلدان التي لن يكون من الممكن الحفاظ على اتصالات مباشرة معها من المطارات البولندية، على أن يتم تفعيل العمل باللائحة اعتبارا من اليوم الثلاثاء 12 أغسطس، وستكون سارية حتى 25 من نفس الشهر.

ووفقا لما نشرته شركة “MIMC” للاتصالات التسويقية المتكاملة والعلاقات العامة والتسويق السياحي في أوروبا، فإن الحكومة تعلن عن لائحة جديدة كل أسبوعين، حيث كانت آخرها في 28 يوليو الماضي وانتهت صلاحيتها في 11 أغسطس الجاري، وأشارت إلى أنه قبل القرار الأخير كانت الحكومة تعلن عن قائمة مختصرة بالبلدان التي يمكن السفر إليها مباشرة من وإلى بولندا، ويتم حظر البقية، باستثناء دول الاتحاد الأوروبي، رابطة التجارة الحرة الأوروبية، والاتحاد السويسري (مع استثناءات، مثل السويد، والبرتغال، ولوكسمبورج)، لكن هذه المرة، تم تغيير القاعدة وأعلنت عن قائمة بالدول التي مازال لا يسمح للطائرات بالسفر إليها.

ومن جانبه، أوضح بافو نيفيادومسكي، رئيس غرفة السياحة البولندية، أن تلك الخطوة تعني توسعا كبيرا في خيارات السفر، حيث إن عدد الدول التي سمحت لمواطنيها بالسفر إليها، بدون احتساب 28 دولة في الاتحاد الأوروبي، و44 دولة بالقائمة المحظورة، من إجمالي 195 دولة حول العالم، يصبح أن 123 دولة يمكن لبولندا أن تحافظ معها على اتصالات مباشرة، مشيرا إلى أن أهم شئ هو السماح بالسفر إلى مصر.

إقرأ أيضاً :

بولندا تعيد فتح الفنادق ومراكز التسوق بداية من 4 مايو

 

شاهد أيضاً

اتحاد السياحة الألماني و6 اتحادات قطاع أعمال تدعو الحكومة لرفع قيود السفر

اتحاد السياحة الألماني و6 اتحادات قطاع أعمال تدعو الحكومة لرفع قيود السفر

كتب – أحمد رزق : دعا اتحاد السياحة الألماني DRV مع 6 اتحادات رائدة في قطاع …