الرئيسية / لايف استايل / هل حان الوقت لمغادرة الأرض ؟ عالم أمريكى يحدد ما يحتاجه البشر فى المستقبل
هل حان الوقت لمغادرة الأرض ؟ عالم أمريكى يحدد ما يحتاجه البشر فى المستقبل
هل حان الوقت لمغادرة الأرض ؟ عالم أمريكى يحدد ما يحتاجه البشر فى المستقبل

هل حان الوقت لمغادرة الأرض ؟ عالم أمريكى يحدد ما يحتاجه البشر فى المستقبل

كتبت – مروة الشريف : يبدو أن حرارة الشمس تدريجيًا قد تجعل الأرض غير صالحة للسكنى ، وقد كشف العالم الشهير نيل ديجراس تايسون عن بعض الخطوات التي قد يحتاجها البشر في المستقبل للبقاء على قيد الحياة.خلال حلقة على قناة StarTalk لعالم الفيزياء الفلكية الأمريكي البالغ من العمر 61 عامًا على YouTube.

سأل المضيف المشارك ، تشاك نيس: “لنفترض أن العالم ينتهي ، هل تعتقد أن هذه هي نهاية الجنس البشري؟” أجاب تايسون ، “الجواب لا. إذا دمرت الأرض – بقي لدينا 4.5 مليار سنة – ولكن إذا كانت الأرض جاهزة للشمس لتبخرها ، فأنت بحاجة إلى بعض القدرة على المغادرة. سيزداد حجم الشمس ، وستصبح درجة حرارة السطح أكثر سخونة وسخونة – ثم حان الوقت لنقل الناس “. “.

موت الشمس

“تلتقط متعلقاتك وتذهب إلى المريخ – الكوكب التالي الأبعد عن الشمس. لكن الشمس ستبدأ أيضًا في جعل كوكب المريخ ساخنًا ، لذلك تريد الابتعاد مرة أخرى. ثم ستموت الشمس في النهاية ولن تكون بعد الآن مصدرًا للطاقة لأي منا “.

لكن الدكتور تايسون يقول إنه من الضروري معرفة المزيد عن الكون الأعمق أيضًا. “تريد أن تكون قادرًا على استكشاف النجوم ونظام شمسي آخر للانتقال إليه. سيحدث هذا في غضون خمسة مليارات سنة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن ذلك ، ولدينا طريق طويل لنقطعه “.

وفي تحذير غريب ، اعترف تايسون بأنه يعتقد أن البشر من المحتمل أن ينقرضوا قبل أن تلعب الطبيعة دورًا.

وفي أبريل الماضي ، قال ما يلي: “يمكنك أن تصبح ذكيًا لدرجة أنه من المستحيل البقاء على قيد الحياة ، لأنك تخترع شيئًا رائعًا وهو نهاية العالم. بمجرد أن تتحكم في الطبيعة وتكون قوى الطبيعة أكبر منك ، فإنك تستخدم قوى يمكن أن تؤدي إلى انقراضك. كل ما نقوم به يتعارض مع الطبيعة ، حتى الزراعة. ”

ومؤخرا ، أطلقت وكالة ناسا مسبارها الجديد ، المثابرة ، إلى المريخ ، لدراسة ثقب بحثًا عن أدلة على أشكال الحياة القديمة التي ربما كانت تسكن الكوكب الأحمر. هذه الخطوة هي نقطة انطلاق حيوية ، حيث انضمت وكالة الفضاء إلى Elon Musk على أمل إرسال البشر إلى المريخ قبل نهاية العقد ، على أمل استعماره يومًا ما. يقول تايسون إن البحث مهم لبقاء الجنس البشري على المدى الطويل.

ثلاث مراحل مميزة للخطة

ونشرت وكالة ناسا استراتيجيتها لاستكشاف واستعمار المريخ. هناك ثلاث مراحل مميزة للخطة ، تؤدي إلى حضارة مستدامة بالكامل على الكوكب الأحمر.

المرحلة الأولى: “الاعتماد على الأرض” ، التي بدأت بالفعل ، ستستمر في استخدام محطة الفضاء الدولية حتى عام 2024 ، للتحقق من صحة تقنيات الفضاء ودراسة آثار الرحلات الفضائية طويلة المدى على جسم الإنسان.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية ، فهي تنطلق في الفضاء الأعمق لمعظم مهامها ، لاختبار قابلية الحياة للحياة ، والتحقق من صحة القدرات المطلوبة لاستكشاف الإنسان للمريخ.

أخيرًا ، تتضمن المرحلة الثالثة ، “الاستقلال عن الأرض” ، بعثات بعيدة المدى إلى الكوكب الأحمر مع موائل سطحية لا تتطلب سوى صيانة روتينية ، وحصاد موارد المريخ للوقود والمياه ومواد البناء.

إقرأ أيضاً :

آخر سفينة سياحية ترسو على الأرض بعد معاناة فى عرض البحر .. تجارب مريرة

 

شاهد أيضاً

ولادة مفاجئة تجبر طائرة مصر للطيران المتجهة للندن على الهبوط استثنائياً

ولادة مفاجئة تجبر طائرة مصر للطيران المتجهة للندن على الهبوط استثنائياً

كتبت – دعاء سمير : استقبل طاقم طائرة مصر للطيران ، المتجهة من القاهرة إلى …