الرئيسية / فنادق و منتجعات / أنباء لقاح كورونا تعيد التفاؤل لمنتجعات مرسي علم والبحر الاحمر
أنباء لقاح كورونا تعيد التفاؤل فى منتجعات مرسي علم والبحر الاحمر1
حراك فى فنادق مرسى علة فى انتظار عودة الرحلات

أنباء لقاح كورونا تعيد التفاؤل لمنتجعات مرسي علم والبحر الاحمر

كتب – كمال المصري : أعادت أنباء تجاح شركات الأدوية فى اكتشاف مصل لمواجهة فيروس كورونا التفاؤل لمنتجعات مرسي علم والبحر الاحمر .

أكد ابو الحجاج العماري مدير عام منتجع ثري كورنرز فيروز بلازا بمرسي علم البحر الاحمر أن لقاح كورونا سيكون له تأثير إيجابي علي قطاع السياحه والسفر الذي تاثر بشكل بالغ منذ تفشي جائحة كورونا في مارس الماضي .

أنباء لقاح كورونا تعيد التفاؤل فى منتجعات مرسي علم والبحر الاحمر
ابو الحجاج العماري مدير عام منتجع ثري كورنرز فيروز بلازا بمرسي علم البحر الاحمر

أضاف : إن قطاع السياحة والعاملين فيه عانوا كثيراُ خلال الفترة الماضية جراء توقف الرحلات السياحية مما اضطر العديد من الفنادق لغلق أبوابها موضحاً أن فنادق ومنتجعات مرسى علم كان لها النصيب الأكبر من المعاناة رغم أنها فتحت أبوابها لاستخدامها كحجر صحي فى بداية الأزمة إلا أن توقف السفر نفسه وضع الجميع فى أزمة .

طالب العماري بضرورة استمرار  الحكومة فى مبادراتها لدعم العاملين بالقطاع الذين توقفت مرتباتهم مشيراً إلى ضرورة تبني سياسات تحافظ على العمالة المدربة والتى تعتبر من المقومات الأساسية للنهوض بالسياحة .

أوضح أن وجود أكثر من 5 لقاحات لخمس شركات مختلفة وهى (فايزر _بيونتك _مودرنا _سينو فارم _اللقاح الروسي) سيساهم بشكل كبير فى تجاوز المحنة التى يعيشها القطاع السياحي خاصة بعد الإعلان عن خسائر تصل إلى 100 مليون وظيفة على مستوى العالم بسبب توقف حركة السفر والسياحة لتكوم هناك بارقة أمل لعودة الحياة .

سينو فارم

وكان قد وصل أول أمس أولى دفعات اللقاح الصيني (سينو فارم) الي مطار القاهره الدولي عن طريق الإمارات والتي كانت في إستقبالها وزيرة الصحة والسكان دهالة زايد والسفير الصيني والقائم بأعمال سفير دولة الإمارات المتحدة بالقاهرة

و أكدت الدكتورة هالة زايد سوف يبدأ التطعيم خلال يومين وذكرت الفئات الاولي والتي تتمثل في افراد الطاقم الطبي في مستشفيات العزل والصدر والحميات بالإضافة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وفي القريب العاجل الجميع سيحصل علي اللقاح مجانا طبقا لتوجيهات الرئيس.

كانت الحكومة المصرية قد أقرت حزمة حوافز لمساعدة القطاع السياحي علي مستوي المطارات و المنتجعات السياحيه للإبقاء علي العاملين وفي الآونة الاخيره جاءت أكثر من زيارة لسفراء اوربا الي الغردقه ومرسي علم وشرم الشيخ متمنيا جني ثمار هذه الزيارات بزياده عدد الرحلات السياحيه لمصر وتوقع تعافي الاشغال بالقطاع بحلول صيف 2021 .

حراك فى فنادق مرسى علة فى انتظار عودة الرحلات
حراك فى فنادق مرسى علة فى انتظار عودة الرحلات
أنباء لقاح كورونا تعيد التفاؤل فى منتجعات مرسي علم والبحر الاحمر1
حراك فى فنادق مرسى علة فى انتظار عودة الرحلات

إقرأ أيضاً :

روسيا تسجل قفزة غير مسبوقة في عدد الوفيات الجديدة بفيروس كورونا

شاهد أيضاً

السياحة الروسية تكشف عن نظام جديد للإقامة بالفنادق وتتحدث عن 5 وجبات يوماً

السياحة الروسية تكشف عن نظام جديد للإقامة بالفنادق وتتحدث عن 5 وجبات يوماً

كتبت – مروة السيد – وكالات : كشفت وسائل إعلام محلية، أن سلطات السياحة الروسية تدرس …