الرئيسية / توريزم نيوز / الحكومة تبدأ تخفيض قوة العمل بالوزارات والقطاعات والإدارات لمواجهة كورونا
الحكومة تبدأ تخفيض قوة العمل بالوزارات والقطاعات والإدارات لمواجهة كورونا
الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء

الحكومة تبدأ تخفيض قوة العمل بالوزارات والقطاعات والإدارات لمواجهة كورونا

كتبت – سها ممدوح : بدأت الوزارات والإدارات فى الحكومة تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بتناوب حضور العاملين في الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، بما يسهم فى منع الكثافات والتجمعات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، قرارا بتخفيض قوة العمل بالوزارة والقطاعات والإدارات التابعة خارج الديوان العام بنسبة 50%؜ من القوة بالتبادل شاملة السيدات التي ترعى أطفالاً أقل من 12 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة، ويجوز لرؤساء القطاعات والإدارات المركزية بالوزارة الاستعانة بأي من العاملين الحاصلين على إجازات استثنائية طبقا لاحتياجات العمل، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ووجه اللواء محمود شعراوي، القطاعات المعنية بالوزارة باتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة نحو استمرار أعمال التطهير والتعقيم لمباني الوزارة بالديوان العام والمباني التابعة بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات وتطهير وتعقيم خطوط النقل الجماعي المخصصة للموظفين.

وفي السياق ذاته وجه وزير التنمية المحلية، السادة المحافظين بضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين والتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الداخلية لتكثيف الحملات المشتركة على وسائل النقل الجماعي والعام بالتعاون بين المحافظات ومديريات الأمن للتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية الواقية.

كما وجه شعراوي المحافظات بالتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن مواجهة فيروس كورونا ومعاقبة المخالفين والتشديد في منع تقديم الشيشة.

وكانت وزارة العدل قد أصدرت قرار  بتخفيض نسبة العاملين بالقطاعات المختلفة بديوان عام الوزارة بنسبة حضور لا تقل عن 25% بكل قطاع، حرصا على سلامة جميع أعضاء الهيئات القضائية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً :

السعيد: مساندة قطاع السياحة والطيران على رأس أولويات الحكومة لمواجة كورونا

 

 

شاهد أيضاً

“الغرف التجارية” يسعي لجذب الاستثمارات والسياحة الأوكرانية لمصر

كتبت- سحر عبد الغني: قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أوكرانيا …