الرئيسية / قضايا الساعة / ملفات ساخنة فى لقاء العناني ومنار بمستثمرى جنوب سيناء حول دعم سياحي حقيقى
ملفات ساخنة فى لقاء العناني ومنار بمستثمرى جنوب سيتاء حول دعم سياحي حقيقى
خلال اللقاء

ملفات ساخنة فى لقاء العناني ومنار بمستثمرى جنوب سيناء حول دعم سياحي حقيقى

كتبت – دعاء سمير : كشف لقاء العناني ومنار مع مستثمرى حنوب سيناء عن ملفات ساخنة ودعم حقيقى للقطاع السياحي الذى يعانى الأمرين من توقف الحركة نتيجة مخاوف فيروس كورونا , كما تحدثوا عن كيفية تنشيط السياحة بالمقاصد المختلفة .

وعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار والطيار محمد منار وزير الطيران اجتماعا أمس مع جمعية مستثمري جنوب سيناء برئاسة تامر مكرم وحضور الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو الجمعية وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية وماجد فوزي رئيس غرفة الفنادق .

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان الاجتماع جاء بناء على طلب تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء وتناول الاجتماع التحديات التي تواجه قطاع السياحة في ظل ظروف كورونا .

واوضح  ان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار اقترح عدد من المبادرات لتنشيط السياحة لجميع ربوع مصر بمدنها السياحية ومنها مبادرة “شتي في مصر ” لتنشيط حركة السياحة الداخلية في جميع المنتجعات والمدن السياحية المصرية مدعمة .

وكشف د.عاطف ان الاجتماع تناول ايضا ملفات التأمينات والضرائب ومبادرات التمويل بهدف الوصول الى مقترحات تدعم السياحة وتعيد تنشيطها .

واكد ان وزيرا السياحة والطيران تواصلا مع المستثمرين السياحيين وبحثوا ايجاد ألية تدعم التعاون بين السياحة والطيران لخدمة بعضهما البعض ولخدمة السياحة بشكل عام من خلال تسيير رحلات طيران للمدن السياحية بأسعار خاصة لدعم مبادرة “شتي في مصر ” التي اقترحها وزير السياحة والاثار .

واشار ف الى ان مثل هذه اللقاءات تشرح وجهات النظر وتؤكد ايمان القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة ووزراء السياحة والطيران على اهمية السياحة والرغبة القوية في مساندتها وعودتها لسابق عهدها في اسرع وقت.

ووجهت الجمعية برئاسة تامر مكرم الشكر للوزيرين على مجهوداتهم وتلبيتهم الدعوة والحضور بهدف دعم القطاع السياحي .

إقرأ أيضاً :

10 ملفات مهمة على مكتب “العنانى” .. أهمها حكم حل اتحاد الغرف السياحية

السياحة توقف مراجعة ملفات العمرة وتعلن حالة الطوارىء بعد قرار السعودية

شاهد أيضاً

شركات السياحة تطالب بمخاطبة السعودية لحصول مصر على حصتها كاملة من الحج

شركات السياحة تطالب بمخاطبة السعودية لحصول مصر على حصتها كاملة من الحج

كتبت – مروة السيد : تقدم عدد من أعضاء  من مندوبي غرفة شركات السياحة ووكالات السفر …