الرئيسية / سياحة عالمية / وزير خارجية روسيا: فرض “جوازات سفر كورونا” يتعارض مع مبدأ التطعيم الطوعي
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف

وزير خارجية روسيا: فرض “جوازات سفر كورونا” يتعارض مع مبدأ التطعيم الطوعي

وكالات:  اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن فكرة فرض جوازات سفر “كوفيد-19” في الاتحاد الأوروبي تتعارض مع قاعدة التطعيم الطوعي، حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأوزبكي: “إذا تم فرض ما يعرف بـ “جواز سفر كوفيد”، فذلك يتعارض مع مبدأ الطوعية ويعني أن الناس سيُجبرون بالقوة (على هذا) في حال أراد هؤلاء التنقل، وفي أوروبا كما نعلم، دون التنقل بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، يصعب على السكان تخيل حياتهم”​​​.

وأضاف لافروف :”دعونا نرى كيف سينتهي الأمر، آمل بأن يتم اتخاذ القرار مع مراعاة وجهات نظر الدول الأعضاء ، وعدم فرضه عليهم. عامل طوعية التطعيم جدي للغاية. لكن كيف سيؤثر ذلك على إمكانيات المواطنين الروس – لا استطيع أن أجيب عن ذلك بعد”.

وتابع: “يجب أن ننتظر القرار النهائي في هذا الشأن. نحن أبلغنا زملائنا في الاتحاد الأوروبي، بأننا نعوّل على اتخاذ قرارات لا يكون فيها تمييز ضد المواطنين الروس” .

وفي وقت سابق، أفادت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، على “تويتر”، بأن المفوضية الأوروبية تخطط لتقديم مشروع قانون بشأن جواز سفر إلكتروني للتطعيم، في آذار/ مارس، سيسمح بتسجيل التطعيمات، ونتائج اختبارات للكشف عن “كوفيد19″، أو واقع الإصابة بـ فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

“الصحة العالمية” تحذر الدول الأوروبية من اعتماد “جوازات سفر كورونا”

شاهد أيضاً

إياتا يدعو الحكومات لدعم شركات الطيران ويضع 5 حلول لتحفيز السفر 

“إياتا” يحذر من خطر شديد ويكشف عن خسائر شركات الطيران في 2021

كتبت- دعاء سمير: استعرض كامل العوضي نائب للرئيس الإقليمي في الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” …