الرئيسية / سياحة عالمية / ألمانيا على أعتاب إغلاق جديد.. وفرنسا تفرض عزلاً عامًا بسبب كورونا
ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة
أرشيفية

ألمانيا على أعتاب إغلاق جديد.. وفرنسا تفرض عزلاً عامًا بسبب كورونا

وكالات: أعلن لارس شاده، نائب رئيس معهد روبرت كوخ للصحة العامة، اليوم، أن ألمانيا تواجه ارتفاعاً “متسارعاً بشكل واضح جداً” في عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، يرتبط بشكل خاص بانتشار النسخة المتحوّرة البريطانية من الفيروس.

وقال شاده في مؤتمر صحفي: “من الممكن جداً أن يكون لدينا وضع مماثل في عيد الفصح للوضع الذي شهدناه قبل عيد الميلاد، مع عدد إصابات مرتفع جداً والكثير من الحالات الخطيرة والوفيات ومستشفيات مكتظّة”.

من جهته، قال وزير الصحة الألماني ينس سبان: “نحن في الموجة الثالثة من الوباء، الأعداد ترتفع ونسبة النسخة المتحوّرة كبيرة”.

وأضاف أن تحليلاً صادقاً للوضع يُظهر أنه لا تتوفر لقاحات كافية حتى الآن في أوروبا لوقف الموجة الثالثة بالتلقيح فقط.

وفيما تعوّل ألمانيا على تسريع وتيرة حملتها للتلقيح لوقف تفشي الوباء، يُستأنف التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” اليوم، بعد تعليقه لمدة أربعة أيام.

تدابير إغلاق جديدة

وتلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وقادة المقاطعات الألمانية الـ16 الإثنين، لاتخاذ قرار بشأن احتمال فرض تدابير إغلاق جديدة، في وقت بدأت فيه البلاد مطلع مارس تخفيف التدابير المفروضة.

وشدّد الخبير الصحي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، كارل لاوترباخ، أنه يتوجّب على ألمانيا «العودة إلى الإغلاق”.

وفى فرنسا أعلن رئيس الوزراء فرض إجراءات للعزل العام في العاصمة باريس وعدة مناطق أخرى لمدة شهر تقريبا بعد تعثر في حملة التطعيم وتزايد وتيرة انتشار سلالات جديدة مما أجبر الرئيس إيمانويل ماكرون على تغيير نهج التعامل مع الجائحة.

وأعلنت الحكومة الفرنسية الخميس (18 آذار/ مارس 2021) فرض إغلاق تام جديد لمدة شهر في 16 مقاطعة فرنسية من بينها باريس ومنطقتها، اعتبارا من الجمعة مع تفشي وباء كوفيد-19 الذي تقترب حصيلته من عتبة المئة ألف وفاة في البلاد.

اقرأ أيضًا:

ألمانيا الوجهة السياحية الأولى في السوق الأوروبي تليها إسبانيا ثم النمسا

شاهد أيضاً

اليونان

اليونان تلغي قيود الحجر الصحي للقادمين من هذه الوجهات

كتبت- دعاء سمير – وكالات: رفعت اليونان قيود الحجر الصحي صباح الإثنين في الساعة 6 …