الرئيسية / مسافرون / طيران الخليج تجري تمرينًا للاستجابة لحالات الأزمات والطوارئ
طيران الخليج يستأنف الرحلات المباشرة من البحرين وإلى مسقط
طيران الخليج

طيران الخليج تجري تمرينًا للاستجابة لحالات الأزمات والطوارئ

كتبت-دعاء سمير : أجرت طيران الخليج ، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين،  تمرينًا ناجحاً للاستجابة لحالات الأزمات والطوارئ في مقر الناقلة كجزء من التزامها بجاهزية التعامل مع حالات الطوارئ في الوقت المناسب وبطريقة فعّالة ومسؤولة؛ وذلك باستخدام موارد افتراضية لربط جميع أقسام وإدارات الناقلة ذات الصلة بداخل الموقع الافتراضي للأزمة وخارجه في ذات الوقت.

وقالت الناقلة البحرينية في بيان لها اليوم، الثلاثاء، إن التمرين يهدف إلى القيام بالعمليات والإجراءات القياسية بشكل افتراضي وفقًا للوضع الحالي.

وأضافت أن تمرين الاستجابة للطوارئ يعمل على توفير التدريب العملي اللازم لتطبيق المعلومات الضرورية لموظفي الناقلة للتأهب لحالات الطوارئ وتجهيزهم في حالة وقوع حادث فعلي.

كما يهدف التمرين إلى تقييم مستوى الاستعداد طبقاً للخطط والإجراءات التي يتم تطبيقها في حالة الطوارئ وتوفير فرصة للإدارات الرئيسية للتدريب وتحسين الاستعداد لمثل هذه الحالات.

وأوضحت شركة الطيران البحرينية أنه تم التنسيق لهذا التمرين من قبل فريق الاستجابة للأزمات والطوارئ التابع للناقلة الوطنية في قسم الأمن، باستخدام مركز إدارة الأزمات والطوارئ في طيران الخليج.

وقالت إن التدريبات هدفت كذلك إلى تقييم كفاية طيران الخليج من الخطط والإجراءات في حالة الطوارئ، وقد أتاح استكمالها الناجح والسلس لموظفي الناقلة فرصة قيّمة للتعلم وتعزيز مستوى استعدادهم للطوارئ.

اقرأ أيضًا:

“طيران الخليج” تستأنف رحلاتها إلى سنغافورة أبريل المقبل

“الاتحاد للطيران” و”طيران الخليج” توقعان اتفاقية تعاون تجاري استراتيجي

شاهد أيضاً

طيران الخليج تجري أول عملية صيانة لطائرتها طراز بوينج 9-787 دريملاينر

كتبت – دعاء سمير – وكالات: أعلنت طيران الخليج ، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – …