الرئيسية / مسافرون / “الاتحاد للطيران” و”طيران الخليج” توقعان اتفاقية تعاون تجاري استراتيجي
الاتحاد للطيران تجرى تغييرات واسعة في هيكلها التنظيمى
الاتحاد للطيران

“الاتحاد للطيران” و”طيران الخليج” توقعان اتفاقية تعاون تجاري استراتيجي

كتبت-دعاء سمير: وقعت “الاتحاد للطيران” الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطيران الخليج الناقل الوطني لمملكة البحرين اتفاقية تعاون تجاري استراتيجي لتعزيز الشراكة بين أبوظبي والبحرين وما ورائهما.

وتطرح هذه الاتفاقية خططاً محددة لتعزيز التعاون التجاري، رهناً بالحصول على الموافقات الحكومية والتنظيمية المرعية الإجراء، وذلك بالاستناد إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين في 2018.

وتقدم الاتفاقية مقاربة تدريجية لزيادة التعاون بين الطرفين، ففي المرحلة الأولى المقرر انتهاؤها في يونيو 2021 سيشهد نطاق اتفاقية المشاركة بالرمز الموقعة في 2019 المزيد من التوسع، حيث ستقدم الاتحاد وطيران الخليج ما يصل إلى 30 وجهة إضافية ما وراء أبوظبي والمنامة عبر الشرق الأوسط، وأفريقيا، و أوروبا و آسيا.

وستتعاون الشركتان على تحسين العمليات المشتركة على خط أبوظبي – البحرين وعلى شبكة الوصل عبر مقريهما.

كما ستمنح الاتفاقية المزيد من المزايا للضيوف المتميزين من برنامجي ضيف الاتحاد وفالكون فلاير، بما في ذلك استخدام صالات الانتظار التابعة للناقلين في المطارات والعديد من الخدمات الأخرى على مدى رحلة الضيف، بغض النظر عن الشركة المشغّلة.

كما سيعمل الشريكان على تحسين رحلة الضيف على خط أبوظبي-البحرين، لجعلها أكثر سلاسة، بغض النظر عن الشركة المشغّلة، مع تطوير وتنسيق القوانين والمنتجات في قطاعات مختلفة مثل الأمتعة والملحقات.

وتضمنت مذكرة التفاهم الموقّعة عام 2018 دراسة سبل التعاون في مجالات الصيانة، التصليح والعُمرة، وتدريب الطيارين وطواقم الطائرة، والشحن، والتي ستعود الشركتين لدراستها على ضوء فرص السوق الحالية ومتطلباتهما.

اقرأ أيضًا:

“الاتحاد للطيران” تضع قيوداً مؤقتة على الرحلات إلى الكويت

شاهد أيضاً

الهجرة تكشف عن جدول رحلات المصريين المسافرين إلى الكويت بعد عودة الطيران

الكويت تفرض عقوبات صارمة على 31 شركة سياحة وطيران خالفت ضوابط كورونا

كتبت – دعاء سمير: كشفت لجنة الشكاوى والتحكيم بالإدارة العامة للطيران المدني فى الكويت ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *