الرئيسية / مسافرون / فلاي دبي تعيد طائرة  “737 ماكس” لخدمة المسافرين اعتباراً من 8 أبريل
فلاي دبي تسير أولى رحلاتها إلى إسرائيل
فلاي دبي

فلاي دبي تعيد طائرة  “737 ماكس” لخدمة المسافرين اعتباراً من 8 أبريل

كتبت-دعاء سمير : أعلنت فلاي دبي، اليوم، أن طائراتها من طراز “بوينج 737 ماكس” ستعود لخدمة الركاب اعتباراً من 8 أبريل.

يأتي ذلك بعد أن أكملت الناقلة جميع المتطلبات المنصوص عليها في قرار السلامة الصادر عن الهيئة التنظيمية وهي الهيئة العامة للطيران المدني، لضمان العودة الآمنة للطائرة إلى الخدمة.

وتمتلك فلاي دبي أسطولاً يتألف من 14 طائرة “بوينج 737 ماكس”، وحصلت 4 طائرات من طراز ماكس 8 وواحدة من طراز ماكس 9 على الموافقة التنظيمية للانضمام إلى أسطولها، وستعود الطائرات التسع المتبقية من طراز ماكس إلى خدمة المسافرين خلال الأشهر المقبلة.

وستكون الرحلة الأولى التي سيتم تشغيلها بإحدى طائرات ماكس التابعة للناقلة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار سيالكوت الدولي (SKT)، ومن المقرر حالياً تشغيل الرحلة في 8 أبريل.

وستعمل الطائرة إلى وجهات فلاي دبي الحالية الأخرى اعتباراً من هذا التاريخ فصاعداً. سيتم إخطار الركاب مسبقاً بالسفر إذا كان خط سير رحلتهم يتضمن الآن رحلة من المقرر تشغيلها بواسطة طائرة ماكس.

وتعليقاً على عودة طائرات ماكس لخدمة الركاب، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة : “طائرة ماكس جزء لا يتجزأ من أسطول الناقلة الإماراتية ونحن واثقون من الطائرة وقدراتها. أود أن أتوجه بالشكر للهيئة العامة للطيران المدني لجهودها الكبيرة في مجال السلامة الجوية، كما أشيد هنا بالجهد الكبير الذي بذله فريق فلاي دبي لضمان العودة الآمنة لطائرة ماكس لخدمة المسافرين”.

تأتي عودة أسطول طائرات “بوينج 737 ماكس” إلى الخدمة بعد مراجعة شاملة استمرت 20 شهراً شملت الشركة المصنعة والمنظمين والمهندسين والعلماء والباحثين والميكانيكيين والطيارين بهدف إعادة الطائرة بأمان إلى الخدمة، لقد استوفت الشركة وتجاوزت المتطلبات الصارمة التي حددتها إدارة الطيران الفيدرالية، والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تضمنت تثبيت تحسينات برمجية، واستكمال تعديل فصل التوصيلات، وإجراء تدريب الطيارين وتنفيذ أنشطة شاملة لإعادة تنشيط الطائرات.

اقرأ أيضًا:

فلاي دبي تستأنف رحلاتها إلى العاصمة الجورجية تبليسي برحلتين أسبوعياً

شاهد أيضاً

طيران الخليج تجري أول عملية صيانة لطائرتها طراز بوينج 9-787 دريملاينر

كتبت – دعاء سمير – وكالات: أعلنت طيران الخليج ، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *