الرئيسية / سياحة عالمية / بلجيكا تحظر السفر من 3 دول بسبب سلالات كورونا الجديدة
أرشيفية

بلجيكا تحظر السفر من 3 دول بسبب سلالات كورونا الجديدة

توريزم ديلى نيوز – وكالات: حظرت الحكومة البلجيكية السفر من الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، بسبب تصاعد إصابات “كوفيد 19” وسلالاتها الجديدة في أراضي الثلاثة دول.

ووفقًا لإعلان الحكومة، يشمل الحظر المفروض حديثًا السفر بالطائرة والسفن والحافلات والقطارات وحركة المرور العابر، ومع ذلك ستكون هناك بعض الإعفاءات للدبلوماسيين وعمال النقل، إذا تمكنوا من إثبات أن رحلتهم ضرورية.

ويُسمح للمقيمين والمواطنين البلجيكيين بالعودة إلى بلجيكا من أى من البلدان الثلاثة المذكورة أعلاه؛ ولكن يجب أن يخضعوا لعملية اختبار مرتين على مدار الأسبوع، إذا فشلوا في تلبية هذه المتطلبات، فإنهم يخاطرون بمواجهة غرامة قدرها 250 يورو.

وأوضحت السلطات البلجيكية، أنه سيكون هناك مزيد من المحادثات على مستوى الاتحاد الأوروبي، ولا سيما مع الدول المجاورة، للتوصل إلى نهج منسق فى هذا الصدد.

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو من خلال بيان أن “نقل الركاب بالطائرة والقطارات والقوارب والحافلات ، بما في ذلك الترانزيت ، من الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا إلى بلجيكا سيكون محظورًا”.

وسجلت البلاد 982.959 حالة إصابة، و 24.140 حالة وفاة ، بناءً على البيانات التي نشرتها Worldometers، ودفع الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الهند السلطات في بعض الدول الأخرى إلى حظر السفر من الهند.

إلى جانب بلجيكا، اتخذت هولندا وألمانيا وإيطاليا وبنجلاديش والمالديف نفس الإجراءات الوقائية من خلال حظر السفر من الهند بعد أن أبلغت الأخيرة عن زيادة في عدد الإصابات.

وجمدت سلطات هولندا مؤقتًا السفر من الهند حتى الأول من مايو على الأقل في محاولة لحماية حياة مواطنيها من الانتشار السريع للفيروس.

ومع ذلك، فإن الحظر لن يشمل رحلات الشحن والرحلات التي تقل موظفين طبيين، كما أعلنت ألمانيا وإيطاليا أنهما حظرا مؤقتًا دخول الهند لاحتواء انتشار الفيروس.

اقرأ أيضًا:

النمسا توقف حركة الطيران من وإلى الهند بسبب كورونا

شاهد أيضاً

فرض رسوم على السياح يثير احتجاجات بمدينة فينسيا الإيطالية

بقيمة 5 يورو .. فرض رسوم على السياح يثير احتجاجات بمدينة فينسيا الإيطالية

كتبت – مروة الشريف : أعلنت مدينة فينسيا الإيطالية فرض رسوم على السياح بقيمة 5 …