الرئيسية / سياحة عالمية / بعد تطعيم 95% من سكانها.. كابرى الإيطالية خالية من كورونا
جزيرة كابرى

بعد تطعيم 95% من سكانها.. كابرى الإيطالية خالية من كورونا

توريزم ديلى نيوز وكالات : أعلنت جزيرة كابرى التى تقع قبالة ساحل منطقة كامبانيا، بإيطاليا، أنها خالية من فيروس كورونا، بعد أن تم تطعيم 95% من سكانها فوق الـ18 عاما، حسبما قالت صحيفة “المساجيرو” الإيطالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للجزر الصغيرة فى إيطاليا، والتى تصبح مراكز سياحية فى البلاد بوتيرة كاملة.

وقال رئيس المنطقة فينسينزو دى لوكا، إنه تم تحصين كابرى، وهذا أمر ضرورى للموسم السياحى لأن العاملين فى قطاع السياحة يجب أن يستعدوا بالفعل هذا الشهر، حيث أنها واحدة من أكثر المدن تميزًا وزار ايطاليا.

وأعلن دى لوكا أن حملة تطعيم جزر الجرس ستستمر مع الوجهة السياحية الأخرى إيشيا ومن ثم ستتواصل فى جميع أنحاء خليج سورينتو حتى الوصول إلى منطقة سيلينتو.

التطعيم السريع فى هذه البلدات الصغيرة حيث لا توجد مرافق صحية كافية هو جزء من الحملة الوطنية التى وافقت عليها الحكومة، والتى كان من المفترض أن تبدأ يوم الجمعة، لكن بعض المناطق قررت التقدم استعدادًا لموسم العطلات.

كما سيبدأ التطعيم الجماعى فى صقلية خلال عطلة نهاية الأسبوع فى الجزر الصغيرة مثل لامبيدوزا وكابرايا وسالينا وأليكودى وفيليكودي. “سيتم تطعيم جميع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا دون تحفظ.

وأوضح المفوض المعنى بفيروس كوفيد فى ميسينا (صقلية)، ألبرتو فيرينزى، أنه سيكون لدينا تعاون من وزارة الدفاع، والتى ستدعمنا بموظفيها. هناك حوالى 30 جزيرة صغيرة تم تضمينها فى هذه الحملة وفى جزر بونتين بدأ التطعيم الشامل بالفعل منذ بضعة أيام، وكذلك فى 3 مايو بدأوا فى جزيرتى بونزا وفنتوتين.

بدأت فى كابرايا (ليفورنو) يوم الجمعة، 7 مايو، وتهدف إلبا إلى إنهاء الحملة فى بداية يونيو، بينما فى جزيرة سان بيترو فى أرخبيل ماجدالينا، فى سردينيا، تم بالفعل تلقيح 50% من السكان.

اقرأ أيضًا:

تافراوت .. صخور ملونة وطبيعة خلابة تستقطب آلاف السياح من فرنسا وإيطاليا

شاهد أيضاً

توقعات بنمو الحركة السياحية بالمثلث الذهبي في الأردن

كتبت-مروة السيد : أكد الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية ، على …