الرئيسية / غير مصنف / البحرين تفرض قيوداً جديدة لمكافحة كورونا.. وتستثني الملقحين
البحرين تحتضن أول ملتقى دولى للسياحة الفاخرة يناير المقبل
البحرين تحتضن أول ملتقى دولى للسياحة الفاخرة يناير المقبل

البحرين تفرض قيوداً جديدة لمكافحة كورونا.. وتستثني الملقحين

وكالات : أعلنت البحرين اليوم الخميس أنها ستقيد الوصول إلى معظم الأماكن العامة لتقتصر على الأشخاص المحصنين فقط بعد أن وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى مستوى قياسي في الدولة الخليجية التي شهدت تدفقا للزوار من المملكة العربية السعودية بعد إعادة فتح جسر خلال الأسبوع الجارى، وفقا لوكالة رويترز.

وعزا وكيل وزارة الصحة وليد المانع الارتفاع إلى التجمعات الكبيرة في المنزل خلال صيام المسلمين في شهر رمضان وعطلة العيد بالإضافة إلى زيادة الفحوصات.

واعتبارًا من 21 مايو ، سيتم السماح فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين أكملوا 14 يومًا منذ جرعة اللقاح الثانية أو الذين تعافوا من الفيروس في المراكز التجارية ، باستثناء محلات السوبر ماركت والبنوك والصيدليات والمستشفيات.

وستستمر القيود ، التي تنطبق على مراكز التسوق والمطاعم والصالونات ودور السينما وكذلك المكاتب التي تقدم الخدمات الحكومية ، حتى 3 يونيو المقبل.

وسجلت البحرين التي يبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة أمس الأربعاء 2354 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» منها 855 حالة لعمالة وافدة، و 1485 حالة لمخالطين لحالات قائمة، و 14 حالة قادمة من الخارج.

معدلات الوفاة

كما سجلت المملكة ثماني وفيات ليرتفع الإجمالي إلى 206878 حالة مع 773 حالة وفاة، وفي 15 مايو ، سجلت السلطات حوالي 1300 إصابة.

ورصدت الصحة البحرينية تعافي 1535 حالة إضافية خلال الساعات الماضية ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في المملكة منذ بداية الجائحة وحتي الان إلى 188496

وبلغ عدد الحالات القائمة تحت العناية 197 حالة، والحالات التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج 215 حالة في حين أن 17412 حالة وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات القائمة الذي بلغ 17609 حالات قائمة.

وقال مانع في تصريحات نشرت على حساب الوزارة على تويتر “نحث المجتمع على التطعيم والامتثال للإجراءات الاحترازية لمصلحة البحرين”.

قال عضو لجنة فيروس كورونا الحكومية ، الدكتور مناف القحطاني ، إن حوالي 48% من السكان المؤهلين أكملوا 14 يومًا منذ اللقاح الثاني للقاح ، مضيفًا أن هذا يعادل حوالي 37 % من إجمالي السكان.

وأشار القحطاني إلى إن ما بين 1% إلى 2% فقط من هذه الفئة أصيبوا بالفيروس لكن الغالبية ظهرت عليهم أعراض خفيفة، ومن السكان المؤهلين ، تلقى 75% جرعة أولى من بين اللقاحات الأربعة المعروضة.

اقرأ أيضًا:

البحرين تستعد لاستقبال آلاف الزوار السعوديين عبر جسر الملك فهد من الاثنين

 

شاهد أيضاً

إقامة حفل زفاف هندي على متن طائرة هربًا من قيود كورونا.. فيديو

وكالات : اختار ثنائي هندي عقد قرانهما بين الغيوم خلال رحلة جوية تابعة لشركة طيران …