الرئيسية / سياحة عالمية / البحرين تستعد لاستقبال آلاف الزوار السعوديين عبر جسر الملك فهد من الاثنين
البحرين تستعد لاستقبال آلاف الزوار السعوديين عبر جسر الملك فهد من الاثنين
جسر الملك فهد بالبحرين

البحرين تستعد لاستقبال آلاف الزوار السعوديين عبر جسر الملك فهد من الاثنين

كتبت -مروة الشريف : تستعد البحرين لاستقبال آلاف الزوار السعوديين المتوقع وصولهم عبر جسر الملك فهد، بدءاً من يوم الاثنين المقبل؛ بحزمة من المشاريع السياحية التي تم تدشينها مؤخراً، وكذلك بتشديد الإجراءات الاحترازية للحدّ من تفشي وباء «كورونا»، بعد إغلاق استمر منذ شهر مارس (آذار) من العام الماضي.

وتمّ تدشين مجموعة من المشاريع السياحية، التي تستفيد من موقع البحرين على الخليج، من بينها مجمعات تسوق ومطاعم ومقاهٍ وقاعات سينما، وأماكن ترفيهية متنوعة.

وقبيل تفشي جائحة «كورونا»، بلغ عدد الزوار السعوديين للبحرين في النصف الأول من عام 2019 نحو 4.3 مليون زائر مقارنة بـ4.2 مليون زائر في النصف الأول 2018.

وعَبَرَ جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين، خلال عام 2019 28.94 مليون مسافر مقابل 27.4 مليون مسافر في عام 2018 بفارق 540 ألف مسافر، وفق بيانات رسمية.

ويُفتتح اليوم في مدينة المحرّق بالبحرين «سوق القيصرية»، الواقع ضمن موقع «مسار اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد جزيرة» والمسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).

وتفتتح السوق هيئة البحرين للثقافة والآثار، وتأتي ضمن جهود هيئة الثقافة لاستكمال الموقع خلال العام الذي يحتفي بتاريخ هذه المهنة العريقة في مملكة البحرين بشعار «مسار اللؤلؤ».

وتعد سوق القيصرية إحدى أقدم مناطق سوق المحرّق. وقامت السوق بدور أساسي في تشكيل اقتصاد اللؤلؤ في البحرين، حيث كانت تشهد صفقات شراء وبيع اللؤلؤ وتسلم وتخزين الأخشاب التي استخدمت في بناء أساطيل سفن صيد اللؤلؤ. وتضم السوق خمسة مبانٍ تاريخية تقع ضمن موقع مسار اللؤلؤ من بينها محلات ودكاكين سيادي التي تمثل نماذج معمارية للمتاجر الصغيرة التي كان يتكون منها معظم السوق.

إقرأ أيضاً :

اشتراطات جديدة على المنشآت السياحية والفنادق والمطاعم والمقاهي في البحرين

شاهد أيضاً

روسيا تتخذ إجراءات جديدة لإنعاش السياحة الداخلية فى ظل تفشى كورونا

موسكو تشدد قواعد سفر المسؤولين خوفاً على أسرار الدولة

كتبت- سها ممدوح – وكالات: قالت تسعة مصادر لرويترز إن روسيا تصعّب السفر إلى خارج …