الرئيسية / عالم الطيران / مذكرة تفاهم بين “مجموعة الإمارات” و”إيكاو” لتقديم برامج تعليمية وتدريبية
"الإيكاو" تبحث إرشادات طيران جديدة تحد من حجر المسافرين بسبب كورونا
الإيكاو

مذكرة تفاهم بين “مجموعة الإمارات” و”إيكاو” لتقديم برامج تعليمية وتدريبية

وكالات: وقعت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” للتعاون في بناء القدرات من خلال توفير برامج دبلوم تقدمها الدائرة الأمنية بالمشاركة مع جامعة “إديث كوان” الاسترالية وتحظى باعتراف الإيكاو.

وتبدأ الشراكة بين الجانبين ببرنامج دبلوم المناولة الأرضية لتتسع مستقبلا لتشمل برامج أخرى معتمدة من الإيكاو حيث يحصل المتخصصون في مجال الطيران الذين يكملون برنامج دبلوم المناولة الأرضية المقدم من الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات بالمشاركة مع جامعة “إديث كوان” الأسترالية على دبلوم جامعي ومعترف به من الإيكاو.

وقع مذكرة التفاهم كل من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات و خوان كارلوس سالازار أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” خلال المؤتمر الدولي لأمن الطيران المدني 2021 بدبي.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات ملتزمة بتوفير البرامج التعليمية التي تلبي أعلى المعايير الدولية وستوفر الشراكة الجديدة مع المنظمة الدولية للطيران المدني منصة لبرامج الدبلوم تقيم وفقا لأطر العمل المعتمدة دولياً ما يساعد على تعزيز القدرات في صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه قال خوان كارلوس سالازار : مع مضّي صناعة الطيران العالمية قدما على درب الانتعاش فإن بإمكاننا من خلال التعليم ضمان وجود قوى عاملة ماهرة ومستدامة قادرة على التكيف ومواجهة تحديات الصناعة التي تتطور سريعا وتعد مذكرة التفاهم الجديدة مع مجموعة الإمارات مثالا ممتازا على الأساليب المبتكرة لبناء القدرات التي تستكشفها الإيكاو وتنفذها بالشراكة مع مختلف الجهات ذات الصلة.

وقال الدكتور عبدالله الهاشمي نائب رئيس أول الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات إن الشراكة مع المنظمة الدولية للطيران المدني تشكل قيمة مضافة كبيرة للعاملين في أمن الطيران الذين لن تقتصر استفادتهم على نيل تعليم من الدرجة الأولى من برنامج الدبلوم فحسب لكن سيكون لديهم حافز إضافي للاعتماد من الإيكاو أيضا.

وستعمل الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات والمنظمة الدولية للطيران المدني في إطار الشراكة على تطوير وتقديم دورات تدريبية وأكاديمية أخرى ضمن برنامج “إيكاو ترينير بلاس ICAO TRAINER PLUS”.

وسيحدد الطرفان أيضا الاحتياجات التدريبية وكيفية الاستخدام الفعال لموارد التدريب القائمة بالإضافة إلى تطوير مواد الدورة التدريبية الجديدة ودمج التقنيات الجديدة وتقييم فعالية استخدام منهجيات التقييم بعد التدريب.

ويقدم برنامج دبلوم المناولة الأرضية الذي توفره الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات بالمشاركة مع جامعة “إديث كوان” موضوعات تركز على عمليات وإدارة المناولة الأرضية وقضايا الطيران المعاصرة وحماية صناعة الطيران ولوجستيات الطيران وخدمات مناولة الركاب.

ويتضمن البرنامج أيضا أساسيات ساحة المناولة الأرضية والأمتعة والتحميل والأمن وتحميل الوجبات والعمالة والمعدات بالإضافة إلى تطوير مهارات الإدارة العملية.

اقرأ أيضًا:

محمد منار يلتقي أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”

شاهد أيضاً

“برنيق للطيران” تعلن عن تسيير رحلات جديدة بين بنغازي ودبي

كتبت- دعاء سمير: أعلنت شركة الطيران الليبية برنيق للطيران، عن فتح الأجواء من بنغازي إلى …