الرئيسية / سياحة عالمية / السياحة الأردنية تشارك في معرض تور إكسبو 2022 بإسبانيا
الفايز : إكسبو دبي فرصة لإبراز المعالم السياحية والمنتج السياحي الأردني
نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار الأردني

السياحة الأردنية تشارك في معرض تور إكسبو 2022 بإسبانيا

كتبت- سها ممدوح – وكالات: اختتمت هيئة تنشيط السياحة مشاركتها في معرض “تور إكسبو 2022″، الذي انعقد خلال الفترة من 2 وحتى 5 حزيران/يونيو الحالي في مدينة غاليسيا جنوبي إسبانيا، بحضور السفيرة الأردنية في إسبانيا أريج حوامدة.

وبحسب بيان للهيئة الثلاثاء، قال وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، إن مشاركة الهيئة لهذا العام في المعرض جاءت لترويج الأردن بهويته الجديدة وتسويق السياحة الدينية، إضافة لترويج مسار درب الحج المسيحي.

وبيّن الفايز، أهمية التركيز خلال هذه المرحلة على توفير العناصر الضرورية لاستقطاب السياحة الدينية، مشيرا إلى أن القائمين على الجناح الأردني في إسبانيا من هيئة تنشيط السياحة قاموا بعقد اجتماعات ثنائية مع الهيئة العامة للحج المسيحي ومسؤولي محطات الحج الفرنسسيكاني بالإضافة إلى لقاءات تضمنت عددا من الأساقفة لمناقشة متطلبات الحج وأسس التعاون المستقبلي.

المدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيّات، بيّن أهمية المشاركة في المعرض الذي يستقطب فئات كثيرة من المهتمين في السياحة الدينية للمملكة، لافتا إلى أن المعرض يعدّ نقطة جذب سياحي مهم.

وقال عربيات، إن “الأردن يمتلك فرصة كبيرة اليوم في التسويق للسياحة الدينية باتجاه المملكة مع وجود طيران مباشر للمملكة من معظم الدول الأوروبية وبأسعار تذاكر منخفضة من خلال شركات الطيران منخفضة التكاليف ما سيسهم في زيادة الطلب على المملكة”.

وأضاف، أن فريق هيئة تنشيط السياحة المشارك في المعرض اجتمع مع رئيس الحج المسيحي نيافة الأب خوسيه فيرنانديث لاغو، لبحث سبل تفعيل الخطط والبرامج الترويجية والتسويقية لإبراز المنتج السياحي الديني.

وأكّد أهمية ترويج المملكة خاصة بما يتضمن الحج المسيحي، وعن درب الحج المسيحي في مرحلته الأولى من موقع جبل نيبو وصولا إلى موقع المعمودية المغطس.

وقال عربيات، إن الهيئة ستقوم بمتابعة الإجراءات اللازمة لإنجاح مخرجات المشاركة التي من شأنها أن تعزز من مكانة الأردن سياحيا بشكل عام وبالسياحة الدينية بشكل خاص.

من جانبها، أكّدت السفيرة الأردنية في إسبانيا، أريج حوامدة، أهمية المشاركة في المعرض الذي يستقطب فئات كثيرة من المهتمين في السياحة للمملكة كما يعدّ المعرض نقطة جذب سياحي.

وشهد الجناح الأردني حضور رئيس حكومة غاليسيا الإقليمية الفونسو رويدا، وزيارة لنائب رئيس الحكومة المحلية لإقليم غليثيا في إسبانيا ديغو كالفو.

اقرأ أيضًا:

خسائر الخطوط الجوية الأردنية تقفز إلى 246 مليون دينار فى 2021

شاهد أيضاً

شركة جوجل تطلق موقعًا جديدًا خاص بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه

“جوجل” تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء مسارات السفر

كتبت- سها ممدوح – وكالات: مع اقتراب عطلة الصيف، أعلنت “غوغل” عن قائمة من التحديثات …