كتبت – دعاء سمير : جذبت الرحلات النيلية أعداداً كبيرة من المحتفلين بأعياد شم النسيم والربيع حيث بدت الاحتفالات مع بزوغ الساعات الأولى من فجر الإثنين وقبل الشروق حيث يخرج بعض من أهالى الأقصر فرادى وجماعات إلى كورنيش النيل يحرصون على النزول إلى صفحات النيل ينتظرون بزوغ اول ضوء ليفتحوا عيونهم ثم يقومون بغسلها بمائه العذب يتبركون به تارة ويحافظون على تراث توارثوه منذ زمن بعيد تارة أخرى ثم يقومون بعدها بركوب المراكب الشراعيه يرقصون ويمرحون فى جولات نيليه كما يحرص بعض أبناء الأقصر على الإنتقال إلى البر الغربى وزيارة المعابد الدينية والجنائزية والمقابر الفرعونية هناك.
في القاهرة تزاحم المحتفلون حول المراكب والفلوكات الصغيرة على كورنيش النيل , كما تزاحموا على الرحلات من القاهرة لمدينة القناطر الخيرية السياحية والتى تجذب أعداداً كبيرة من الزائرين .
وجه المحافظ بتكليف مديريات التموين والصحة والطب البيطري بتكثيف الحملات على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة، للتأكد من سلامة الأغذية ومطابقتها للمواصفات، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، لاستقبال أي شكاوى والتعامل الفوري معها، وتشكيل فرق متنقلة للمرور الميداني على الحدائق والمتنزهات النيلية بالمحافظة للتأكد من مستوى النظافة وكفاءة الخدمات ومتابعة أداء جميع المرافق، بالإضافة إلى التأكيد على تواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم، خاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية والإسعاف.
كما وجه المحافظ بتشديد الرقابة على مراكب التنزه والمراسي النيلية الواقعة بنطاق المحافظة للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها، والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية للدفع باللانشات اللازمة على طول مجرى نهر النيل في المحافظة، لتأمين احتفالات شم النسيم..
إقرأ أيضاً :
Tourism Daily News أهم أخبار السياحة و السفر