الرئيسية / سياحة عالمية / اوكرانيا ..لؤلؤة البحر الأسود..دولة المغامرات ..للباحثين عن التأمل

اوكرانيا ..لؤلؤة البحر الأسود..دولة المغامرات ..للباحثين عن التأمل

أوكرانيا بلد جميل بحق والسياحة فيها تمتاز بنكهة فريدة تمتزج فيها الطبيعة الساحرة مع الحداثة، يوجد مجموعة من الاماكن السياحية في اوكرانيا لا يمكن ان تضيع من خيالك اذا رأيتها مرة واحدة وهى بلد عريق للباحثين عن التأمل واصبحت منذ القرن التاسع، مركز القرون الوسطى للسلاف الشرقيين. وامتلكت هذه الدولة، المعروفة باسم روس كييف، القوة والأرض، لكنها تفككت في القرن الثاني عشر. بعد حروب طاحنة اطلق عليها اسم حرب الشمال العظمى والتى قسمت أوكرانيا بين عدد من القوى الإقليمية، وبحلول القرن التاسع عشر، خضع الجزء الأكبر من أوكرانيا لروسيا ، و ما تبقى كان تحت السيطرة النمساوية .

أوكرانيا دولة موحدة تتألف من 24 محافظة، وتتمتع اثنتان من المدن بمركز خاص: كييف العاصمة، وسيفاستوتول التي تضم اشطول البحر الاسود الروسي .. وأوكرانيا جمهورية بنظام رئاسي مع فصل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية. ومنذ انهيار الاتحاد السوفيتي، تمتلك أوكرانيا ثاني أكبر جيش في أوروبا، بعد روسيا. ويعيش في البلاد 42,7 مليون نسمة-واختار سكان شبه جزيرة القرم الانضمام إلى روسيا الاتحادية وبالتالى تقلص عدد السكان بشكل كبير-، 77.8% من أصل أوكرانى  مع أقليات كبيرة من الروس والرومانيين والبيلاروس ..والاوكرانية  هي اللغة الرسمية الوحيدة في أوكرانيا، بينما تستخدم الروسية على نطاق واسع.

كما أنها دولة المفاجآت والمغامرات التي لا تنتهي، وهي ثاني أكبر دولة في أوروبا الشرقيَّة؛ و”كييف” هي عاصمتها وأكبر مدنها.


يعيش سكَّان أوكرانيا في وئام مع الطبيعة. وهناك، تتراوح درجات الحرارة ما بين -10 و-15 درجة مئويَّة خلال الشتاء. وتشمل النشاطات الأكثر جاذبيَّةً: المشي وركوب الخيل وتسلُّق الجبال..وجبال الـ”كاربات” من المراكز السياحيَّة الأكثر شعبيَّة في اوكرانيا، وهي تضمُّ الغابات والمروج والمنتجعات.

ويطلق على أوديسا “لؤلؤة البحر الأسود”، وهي ثالث أكبر مدينة في البلاد. وتتمتَّع بمناخ معتدل، وشواطئ مشمسة استطاعت أن تجذب مئات الآلاف من السائحين. وكانت غالبيَّة مبانيها شُيِّدت من الحجر الأبيض، الذي يتكوَّن من مواد جيرية مدمجة مع أصداف بحريَّة، وفق هندسة العمارة الفرنسيَّة الممزوجة بنكهة روسية مميَّزة، ما يستدعي تأمّلها طويلًا..أما قلعة “أوليسكو”: تقع هذه القلعة على تلٍّ صغير، ويحيط بها خندق وسور. وقد تحوَّلت “أوليسكو”، بعد ترميمها، إلى متحف يعرض مئات اللوحات والمنحوتات والفنون التطبيقيَّة، فضلًا عن صور تذكاريَّة لمعركة “فيينا” وأثاث قديم ومنحوتات من الخشب. وفي قبو القلعة، يكمن بئر كان بمثابة ممرّ للهروب عند الوقوع فى كمين أو وقت الحروب.

أما متحف الفن الوطني في اوكرانيا: هو متحف خاصّ بالفنِّ الأوكراني في العاصمة “كييف”؛ كان افتُتح في سنة 1898 من قبل المهندس المعماري فلاديسلاف غوروديتسكي. وقد طالته تغييرات عدة. وعند زيارة المتحف، يُعجب المرء بأعمال الفنَّانين، الذين ولدوا وعملوا في اوكرانيا. ويستمرُّ المتحف بمهامه المواكبة للتطوُّرات في عالم الفن، وجمع مقتنيات فنية فريدة.

شاهد أيضاً

روسيا تتخذ إجراءات جديدة لإنعاش السياحة الداخلية فى ظل تفشى كورونا

موسكو تشدد قواعد سفر المسؤولين خوفاً على أسرار الدولة

كتبت- سها ممدوح – وكالات: قالت تسعة مصادر لرويترز إن روسيا تصعّب السفر إلى خارج …