كتب – أحمد رزق :
أعلنت وزارة السياحة، عن تشكيل لجنة لاعتماد البرامج التدريبية التى تم مراجعتها وتطويرها خلال الشهور الماضية لرفع كفاءة العاملين بالقطاع، برئاسة الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشئون التدريب، وتضم اللجنة كل من الاتحاد المصري للغرف السياحية ومسئول قطاع السياحة ببرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني (TEVT) ومجموعة من الخبراء فى مجال الفنادق والسياحة .
وأوضحت الدكتورة سها بهجت أن تشكيل هذه اللجنة يأتي في ضوء الحرص علي ضمان تحديث المحتوى التدريبي بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل والتطور الذي يطرأ علي قطاع السياحة عالميا.
كما أشارت إلي أن اعداد برامج تدريبية مطورة يأتي ضمن محاور استراتيجية تنمية الموارد البشرية لقطاع السياحة 2018 – 2023، والتي ترتكز علي تحسين كفاءة الموارد البشرية المرتبطة بالسياحة للارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة لتحقيق رضاء السائحين وضمان زيارتهم للمقصد السياحي المصري مرات عديدة وزيادة تنافسية المنتج السياحي المصري، والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة وتوفير عمالة مدربة لمقابلة احتياجات سوق العمل.
Tourism Daily News أهم أخبار السياحة و السفر