الرئيسية / قضايا الساعة / شركات السياحة تجمع توقيعات على مذكرة للعنانى لوقف حجز الفنادق أون لاين
الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار

شركات السياحة تجمع توقيعات على مذكرة للعنانى لوقف حجز الفنادق أون لاين

كتبت – ميرفت رشاد : بدأ عدد من شركات السياحة جمع توقيعات على مذكرة لتقديمها لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى يشتكون فيها من السياسة التى تنتهجها بعض الفنادق حالياً والخاصة بالحجز أون لاين للغرف الفندقية وبأسعار أقل من التى تحصل عليها شركات السياحة مما يعرض أصحاب الشركات ومصر للخسائر .

قالت الشركات فى المذكرة التى حصل ” توريزم ديلى نيوز” على نسخة منها ” إن شركات السياحة المصرية هي إحدي الدعائم والركائز الرئيسية لقطاعي السياحة والآثار تعاني من الغزو الإلكتروني لأنظمة الحجز الفندقي المباشر عبر مواقع Online Systems و التي تقوم بعقد اتفاق مباشر مع الفنادق المصرية بفتح مواقعها للعالم وعرض أسعار أقل بكثير من التي تحصل عليها شركات السياحة المصرية “.

أشارت فى المذكرة إلي أن هذه السياسة التى تتبعها الفنادق تؤدي إلى خروج الشركات السياحة المصرية من المنافسة وفقدان الوكلاء و العملاء الأجانب بالخارج ورويدا رويدا  تتأثر الشركات المصرية اقتصادياً من حرق بعض الفنادق بمصر لأسعارها للوكلاء الأجانب والمواقع الالكترونية للحجز المباشر دون الشركات السياحية المصرية.

وكشفت الشركات تعارض حجز الفنادق بالخسارة مع توجه القيادة السياسية وحكومة الدكتور مصطفي مدبولي في دعم الاقتصاد المصري القومي و خاصة شركات السياحة المصرية التي تتواجد باستمرار في المحافل والمعارض الدولية والعالمية كمعرض ITB Berlin  – ATM Dubai

WTM London – FITUR Madrid  و غيرها من المعارض السياحية لتنشيط السياحة و جذب أكبر عدد ممكن من السياحة المستجلبة من شتي بقاع العالم لهذا المقصد السياحي الفريد و الثري مصـــــــر .

أكدت الشركات فى المذكرة أنه خلال تواجدها بالمعارض الدولية تبين أيضا أن بعض الفنادق المصرية تقوم بعرض أسعار خاصة جداً وأقل من تلك التي تحصل عليها الشركات السياحية المصرية مما يؤدي إلي عدم التعامل مع الشركات السياحية المصرية في حجز إقامة المجموعات السياحية بالفنادق والبواخر النيلية بمصر وجعلها كمكاتب خدمات مناولة فقط Handling Services Office’s

أضافت “أن ما زاد الطين بلة أن هذه المواقع الالكترونية أضافت خدمات و نشاطات سياحية أخري  مثل (حجز طيران – إيجار سيارات – يوميات و رحلات سياحية – تاكسي المطار) و كل هذا يؤثر سلبا علي الشركات السياحية المصرية التي تقوم بدفع الضرائب و الأجور و التأمينات الاجتماعية علي موظفيها” .

وطالبت الشركات من وزير السياحة والآثار فى المذكرة باتخاذ عدة قرارات بعد فحص وتدقيق ما فى هذه المذكرة من ادعاءات , وذلك لحماية الشركات السياحية المصرية وهى إحدي أهم الركائز لقطاعي السياحة والآثار , وأولها أن يحظر علي جميع الفنادق المصرية إعطاء أسعار للشركات الأجنبية والمواقع الإلكترونية Online Systems و المؤسسات و الهيئات مثل النقابات والقنصليات بمصر أقل من الأسعار التي تحصل عليها الشركات السياحية المصرية.

وثانياً فرض ضريبة علي كل مستخدمي مواقع Online Systems و قدرها 15% يتم توريدها لصندوق تنمية السياحة والآثار المصري.

كما شددت على ضرورة فرض ضريبة علي الوكلاء الأجانب مستخدمي مواقع Online Systems و قدرها 15% في أي حجوزات تتعلق بالإقامة بالفنادق والبواخر النيلية والنشاطات السياحية الأخرى بمصـر وعلى أن يتم توريدها لصندوق تنمية السياحة والآثار.

وأشارت إلى ضرورة ألا يتم السماح لأي سائح أجنبي بعمل أي مزارات سياحية في أي مدينة مصرية دون عمل إخطار لشرطة السياحة المصرية ببرنامجه السياحي عبر شركة سياحية مصرية.

إقرأ أيضاً :

العنانى يجتمع مع المعاونين والمستشارين لمناقشة الارتقاء بالمنتج السياحى

بوابة العمرة تصدر 120ألف تأشيرة ..اكتشاف 25باركود مزور وإحالة شركة للنيابة

شاهد أيضاً

معهد التخطيط القومي يضع 3 سيناريوهات لعودة السياحة .. والإيرادات ضعيفة

معهد التخطيط القومي يضع 3 سيناريوهات لعودة السياحة .. والإيرادات ضعيفة

كتبت – مروة السيد : حدد معهد التخطيط القومي التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، …