الرئيسية / توريزم نيوز / وفد سياحي يزور شركة السكر بنجع حمادي .. السبت

وفد سياحي يزور شركة السكر بنجع حمادي .. السبت

كتب – أحمد زكي : يزور وفد سياحى شركة السكر بنجع حمادي السبت القادم في إطار تفعيل الزيارات للوفود السياحية والأجنبية لأهم المزارات التاريخية بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا

أوضح بيان من إدارة الشركة أنه تم وضع نجع حمادى علي الخريطة السياحية الأثرية الرابطة بين الأقصر جنوبا و أبيدوس سوهاج شمال، أكد وفد سياحي اجنبي زيارته السبت القادم لقصر الأمير يوسف كمال، وشركة السكر بنجع حمادي بصفتها معلم أثري تم إنشائه علي يد الخديوي إسماعيل أحد أفراد الأسرة العلوية السابقة في حكم مصر.

هذا ويعد صنع سكر نجع حمادي، أحد اكبر مصانع أنتاج السكر التسع علي مستوي الجمهورية.

رافق الوفد الدكتور محمود مدني مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بالمدينة وشرح تفاصيل القصر مفسرا للمرحلة التاريخية التي تمثلت بها المدينة أيام حقبة الحكم للأسرة العلوية بصعيد مصر وتحديداً مدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، و اهتمامات الأمير يوسف كمال الفنية والأثرية وولعه بالصيد والفنون.
رافق الوفد الدكتور محمود مدني مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بالمدينة وشرح تفاصيل القصر مفسرا للمرحلة التاريخية التي تمثلت بها المدينة أيام حقبة الحكم للأسرة العلوية بصعيد مصر وتحديداً مدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، و اهتمامات الأمير يوسف كمال الفنية والأثرية وولعه بالصيد والفنون.

باجمالى عدد العاملين بالمصانع مايقارب من 2048عاملا
وتتنوع منتجات المصنع من
1- سكر ابيض
2- مولاس
3- الباجاس ( مصاص )
4- طينة المرشحات
و الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع تقارب 150 الف طن سكر سنويا.

والقدرة التخزينية 110 الف طن سكر
و شهادات الجودة الحاصل عليها المصنع :- ISO 900 1 + ISO 1400 1 + OHSAS 1800 1 + HACCP
ويتم الإنتاج لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، بنسبة تتراوح مابين ٧٠٪ والباقي للإستهلاك المحلي.

وفد سياحي من التشيك

كان وفد سياحي من التشيك قد تفقد معالم قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي وذلك للمرة الأول عقب إفتتاح قصر السلاملك للزيارة ووضعه علي الخريطة السياحية الأثرية للمدينة.

رافق الوفد الدكتور محمود مدني مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بالمدينة وشرح تفاصيل القصر .

كانت اللجنة التنسيقية لمنتدى شباب نجع حمادي، قد أنهت استعداداتها لتشكيل اللجان المتخصصة، ومناقشة أبرز ما تناولته الأجندة المقترحة بالمنتدى.

وأوضح النائب ماجد طوبيا، عضو لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، والمشرف العام على المنتدى، أن اللجنة التنسيقية انتهت الى اختيار اللجان المشاركة في فعاليات المنتدى.

إقرأ أيضاً :

وفد سياحى تشيكى يزور قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي

شاهد أيضاً

وزيرة الإسكان تبحث مع كليلة لتنظيم المعارض والمؤتمرات فرص التعاون المشترك

كتبت- سها ممدوح: استقبلت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور باسم كليلة، …