الرئيسية / مسافرون / لوفتهانزا ترد 2.7 مليار دولار قيمة تذاكر الطيران لـ 5.4 مليون عميل
لوفتهانزا ترد 2.7 مليار دولار إلى 5.4 مليون عميل قيمة تذاكر الطيران
لوفتهانزا ترد 2.7 مليار دولار إلى 5.4 مليون عميل قيمة تذاكر الطيران

لوفتهانزا ترد 2.7 مليار دولار قيمة تذاكر الطيران لـ 5.4 مليون عميل

كتبت – سهيلة الخولي – وكالات : أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أنها قامت برد قيمة تذاكر وصلت إلى 2.7 مليار دولار إلى 5.4 مليون عميل الأسابيع الماضية .

وتعاني لوفتهانزا من خسائر متتالية بسبب أزمة كورونا رغم تدخل الحكومة لإنقاذ الشركة ويوجد ما يصل إلى 1.4  مليون عميل في انتظار قيمة تذاكر السفر الملغاة بسبب الجائحة .

وحصلت الشركة على حزمة إنقاذ بقيمة 9 مليارات يورو أي ما يصل إلى 11 مليون دولار ممن الحكومة الألمانية بعدما تسببت جائحة فيروس كورونا في أضرار بالغة لصناعة النقل الجوي .

وأعلنت مجموعة “لوفتهانزا” في فرانكفورت أنه منذ النصف الأول من العام لم تتم تسوية حوالي 8% من الحالات، والتي من المنتظر أن يُجرى تسويتها بحلول نهاية أغسطس الجاري .

وتلتزم شركات الطيران بسداد سعر التذكرة التي قامت بإلغائها في غضون 7 أيام من تاريخ الإلغاء ، طبقًا لقانون الاتحاد الأوروبي .

وعقب انهيار الحركة الجوية في مارس الماضي، أوقفت شركة لوفتهانزا عمليات السداد التلقائية وأصرت على إجراء مراجعات فردية لحالات الإلغاء .

ومثل شركات أخرى، حاولت لوفتهانزا تعويض العملاء بقسائم .

وأثار هذا الإجراء انتقادات حادة من قبل دعاة حماية المستهلك وبلاغات لدى سلطات الإشراف على الطيران.

ومنيت شركة لوفتهانزا، بخسائر صافية قيمتها 1.5 مليار يورو (1.75 مليار دولار) خلال الربع الثاني 2020، مدفوعة بانهيار الطلب على السفر العالمي، نتيجة تفشي فيروس كورونا .

وتعطلت حركة الطيران حول العالم بنسبة تجاوزت 90% لدى بعض الأسواق، فيما ظلت 700 طائرة من أصل 760 تمثل أسطول لوفتهانزا، على الأرض دون تحليق، منذ منتصف مارس الماضي .

ويأتي تسجيل الخسائر، على الرغم من عمليات خفض النفقات وتسريح موظفين، نفذتها الشركة خلال الربع الثاني 2020، في محاولة لتقليص حجم الخسائر .

اقرأ أيضًا :

لوفتهانزا الألمانية تتجه لتثبيت أجور المضيفين الجويين لتجنب شطب 2600 وظيفة

مصر للطيران تسير 37 رحلة مجدولة واستثنائية لنقل 4500 راكب .. اليوم

شاهد أيضاً

غدًا.. مصر للطيران تسير 39 رحلة جوية منتظمة لنقل 4600 راكب

غدًا.. مصر للطيران تسير 39 رحلة جوية منتظمة لنقل 4600 راكب

كتبت دعاء سمير: تسير شركة مصر للطيران ، 39 رحلة جوية منتظمة غدًا، بخلاف رحلاتها …