الرئيسية / سياحة عالمية / مجلس النواب يوجه رسالة للحكومة لانقاذ الآثار المهربة والسياحة العراقية
مجلس النواب يوجه رسالة للحكومة لانقاذ الآثار المهربة والسياحة العراقية
مجلس النواب يوجه رسالة للحكومة لانقاذ الآثار المهربة والسياحة العراقية

مجلس النواب يوجه رسالة للحكومة لانقاذ الآثار المهربة والسياحة العراقية

نوريزم ديلى نيوز – وكالات : دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاربعاء، الحكومة بفتح ملفات استرداد الاثار المهربة خارج العراق وبذل الجهود الكبيرة في انهاء كافة المعضلات بهذا الشأن للاسراع باستعادتها، مشددا على اهمية الاسراع في تفعيل وتنشيط قطاع السياحة والاثار لتعظيم موارد البلاد غير النفطية في ظل الازمة الاقتصادية الراهنة.

جاء ذلك خلال رعايته للمؤتمر العام لتأهيل المواقع الاثرية والاهتمام بالاثار العراقية والذي نظمته لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية تحت شعار ( اثارنا هويتنا لنرسم بها مستقبل عراقنا ) بحضور رئيس واعضاء اللجنة ، ووزير الثقافة والسياحة ، وعدد من الباحثين والاكاديميين بمبنى مجلس النواب.

و اكد الكعبي بحسب بيان لمكتبه ، ان المجلس حريص على اقرار التشريعات واجراء التعديلات التي تساهم في تفعيل القطاع السياحي والاثاري في البلاد، وتفعيل مذكرات التفاهم مع دول الجوار والعالم.

ودعا النائب الأول الجهات الحكومية المعنية الى وضع خطة استراتيجية فاعلة لاستقطاب السياح والباحثين من كافة الدول ، وتأهيل وتطوير البنى التحتية للسياحة الاثرية، مطالبا وسائل الاعلام بتسليط الضوء على الاثار والمواقع السياحية والتراثية في البلاد.

إقرأ أيضاً :

مجلس النواب : تصريحات أمين عام منظمة السياحة العالمية أكبر دعاية لمصر

شاهد أيضاً

غداً .. انطلاق قمة مستقبل الضيافة وأسبوع السفر والسياحة بأبوظبي

توقعات باستقطاب الإمارات 28.5 مليون سائح هذا العام

كتبت- سها ممدوح: توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى الإمارات …