الرئيسية / فنادق و منتجعات / غداً.. انطلاق فعاليات معرض الفنادق في دبي
757 ألف سائح زاروا دبي منذ استئناف الرحلات الجوية
دبي

غداً.. انطلاق فعاليات معرض الفنادق في دبي

كتبت- سها ممدوح : تنطلق فعاليات معرض الفنادق في دبي، خلال نسخة حية ومباشرة بين 31 مايو حتى 2 يونيو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

وتستعرض الفعالية التجارية الأبرز في قطاع الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أبرز المستجدات الرئيسية في القطاع.

ويُعتبر معرض الفنادق الفعالية الأكبر من نوعها في المنطقة؛ حيث سيسهم لأول مرة منذ عامٍ وأكثر في تعزيز التواصل بين قادة القطاع من حوالي 20 دولة، بهدف استئناف الحوار والمناقشات التي توقفت خلال أزمة كوفيد-19.

وسيحظى الزوار على مدى الأيام الثلاثة للمعرض بفرص قيّمة للتواصل والتفاعل، يرافقها استضافة عدة مؤتمرات وندوات دولية ومجموعة من المسابقات والعروض الحية.

يتوقع المشاركون من حول العالم أن يحتضن معرض الفنادق بدبي، الذي ينطلق هذا العام بنسخته الحادية والعشرين، مجموعة واسعة من التحليلات والرؤى المعمقة حول أنشطة التجارة والسياحة، كما سيسهم في استعادة الثقة بسوق الضيافة المتنامي في المنطقة.

كما يتوقع الخبراء أن تصبح الإمارات واحدة من أسرع الأسواق السياحة تعافياً على المستوى العالمي من أزمة كوفيد-19، بفضل تطبيقها لضوابط ولوائح تنظيمية صارمة وتسريع حملات التطعيم.

وقال محمد الخميني، مدير مركز الترويج التجاري والمسؤول عن تنظيم الجناح الإندونيسي المُشارك في المعرض: «تستعد تسع شركات تصنيع إندونيسية للمشاركة في معرض الفنادق في دبي بنسخته لعام 2021. وتتفرد دبي اليوم بمكانتها كواحدة من المدن الأكثر أماناً في العالم للمسافرين بغرض الأعمال والترفيه؛ ولا شك أن الانتعاش الاقتصادي السريع والمتزايد الذي تشهد المدينة يُساهم في تعزيز ثقة قادة القطاع برؤية الإمارات للمستقبل وقيادتها الرشيدة».

ويُظهر استطلاع أجرته شركة الأبحاث العالمية «جي أر إس» بالتعاون مع معرض الفنادق في دبي عن مجموعة إحصاءات واعدة حول الوضع الراهن للقطاع، ما ساهم بتعزيز التوقعات الإيجابية بالنسبة للشركات والأفراد في قطاع الفنادق والترفيه.

وأشار الاستطلاع إلى أن حوالي 80% من أصحاب الشركات والأعمال في القطاع يتوقعون تحسناً خلال النصف الثاني من العام الجاري، مقارنة مع النتائج المُسجلة في نفس الفترة من عام 2020.

كما يعتقد 82% من أصحاب الشركات والأعمال في القطاع تسجيل تحسن لافت خلال النصف الثاني من العام الجاري، مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، إلى جانب ذلك، نوّه 56% من ملّاك الفنادق الذين شملهم الاستطلاع بأن فنادقهم تقدم اليوم «تجربة أفضل لضيوفهم قياساً بالفترة التي سبقت أزمة كوفيد-19».

بدوره قال جاسميت باكشي، مدير مجموعة الضيافة: «يتمحور موضوع معرض الفنادق لهذا العام حول (إعادة ترابط قطاع الضيافة)، وهو موضوع تُركز عليه 5 مؤتمرات في القطاع و2 من الفعاليات المتخصصة التي ستقام على هامش المعرض. ونحن متحمسون لتقديم تجربة رائعة بكل المقاييس للضيوف».

اقرأ أيضًا:

في زمن كورونا.. مطار دبي يحصد 3 جوائز عالمية 

شاهد أيضاً

إشغالات سفير 100% وبأسعار 120 دولار .. المجموعة تتفاوض على 3فنادق بالقاهرة

إشغالات سفير 100% وبأسعار 120 دولار .. المجموعة تتفاوض على 3فنادق بالقاهرة

كتبت – هويدا محمود : أكد حسين شكري، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق سفير بالقاهرة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *