الرئيسية / توريزم نيوز / كوهين : نتطلع لإنعاش إسنا وامريكا تخصص 8.6 مليون دولار للسياحة الثقافية

كوهين : نتطلع لإنعاش إسنا وامريكا تخصص 8.6 مليون دولار للسياحة الثقافية

كتبت – مروة الشريف : قال السفير الأمريكي جوناثان كوهين خلال افتتاح وكالة الجداوى الأثرية بالأقصر، إن الولايات المتحدة ساهمت، على مدى السنوات الـ 25 الماضية، بأكثر من 102 مليون دولار للحفاظ على العشرات من مواقع التراث الثقافي في جميع أنحاء مصر.

وأضاف كوهين: “نحن نتطلع إلى انتعاش صناعة السياحة في إسنا وفي جميع أنحاء البلاد حيث تقف الولايات المتحدة إلى جانب شعب مصر لتقديم الدعم وتحقيق ذلك الهدف المنشود”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع الحكومة المصرية والكيانات المحلية في إسنا بهدف تعزيز الإمكانات السياحية للمدينة، وتحقيق التوازن فيما يتعلق بالحفاظ على التراث والترويج السياحي والتطوير المجتمعي.

ويؤدي هذا الدعم إلى خلق فرص عمل، وانتعاش السياحة، وزيادة استثمارات القطاعين العام والخاص، وتجديد تراث المواقع ذات الأهمية التاريخية في إسنا بما في ذلك معصرة الزيوت القديمة وسوق القيسارية.

وتستثمر الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 8.6 مليون دولار لتنشيط السياحة الثقافية في إسنا، بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار، ووزارة التعاون الدولي، ومحافظة الأقصر، والشركاء المحليين  بما في ذلك “تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة”.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح وكالة الجداوى الأثرية بالأقصر بحضور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والمستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر.

شاهد أيضاً

الأهرامات و أبو الهول

توقعات باستقبال مصر 250 ألف سائح من تركيا هذا العام

كتبت -سها ممدوح – وكالات: تتوقع جمعية رجال الأعمال المصريين والأتراك “تومياد” ارتفاع عدد السائحين …