الرئيسية / توريزم نيوز / مسافرون : منتدى شباب العالم يضع شرم الشيخ على خريطة سياحة المؤتمرات
مسافرون : منتدى شباب العالم يضع شرم الشيخ على خريطة سياحة المؤتمرات
الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء

مسافرون : منتدى شباب العالم يضع شرم الشيخ على خريطة سياحة المؤتمرات

كتب – أحمد رزق : قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء أن أنظار العالم تتجه الى مدينة شرم الشيخ استعدادا لبدء فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمشاركة ممثلين عن 196 دولة بالعالم بفضل ما تقوم به الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

وأضاف في تصريحات اليوم إن انعقاد مؤتمر شباب العالم في شرم الشيخ من جديد سيجعل أنظار العالم تتجه الى مدينة السلام ويسلط الضوء على معالمها السياحية. والترفيهية ويضعها على خريطة المدن العالمية التي تحتضن سياحة المؤتمرات وتتمتع بإمكانيات تنظيمية وترفيهية وسياحية أيضا.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين سيكونون متفاعلون على وسائل التواصل الاجتماعي وسينقلوا أخبار وصور عن مصر عبر صفحاتهم على وسائل التواصل والسوشيال ميديا وكل هذا له مردود عالمي ويؤكد اهتمام مصر وقيادتها السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب، والتواصل مع شباب العالم وتواصل الحضارات والثقافات لأن الشباب هو الذي سيقود العالم في المستقبل.

ودعا د. عاطف الى استثمار هذا المؤتمر في التسويق لمميزات الالتحاق بالجامعات المصرية وكيف يمكن استقطاب شباب العالم للدراسة في مصر كما كان في الماضي واعداد برامج ومقترحات للراغبين للتعرف على الجامعات المصرية وما تقدمه وهذا سيكون له ايجابيات كبيرة منها ربط شباب العالم بمصر وحضارتها وكذلك الاستفادة منهم للتسويق لمصر عالميا بمختلف المجالات لانهم سيكونون بمثابة سفراء لمصر في بلادهم.

وأوضح أنه يجب ان تستثمر الحكومة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وما تحققه مصر من ثقل سياسي عربيا وعالميا وما يتم من انجازات على أرض مصر ومشروعات عملاقة ومنتجعات سياحية على أعلى مستوى وكذلك تأمينات صحية وسيطرة على فيروس كورونا بشكل كبير وهذا لابد ان يتم استثماره في تسويق مصر على انها مؤهلة لاستقبال وتنظيم سياحة المؤتمرات وتسويق ذلك في تسويق مصر بهذا الشكل في مختلف البورصات والمحافل الدولية.

واقترح  ان تقوم كل وزارة بعمل حصر من خلال اجندة بالمؤتمرات والمعارض الدولية التي هي معنية بها بالاساس طوال العام ويتم تجميع اجندة بالفعاليات والمؤتمرات العالمية من مختلف كل الوزارات والعمل على استهداف عدد منها لاستضافته وتنظيمه في مصر.

واكد ان مصر تتمتع بمدن عديدة لديها الكفاءة والقدرة على اقامة معارض ومؤتمرات عالمية مثل شرم الشيخ والقاهرة والعلمين ومدينة الجلالة وغيرها وكلها مؤهلة للجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية وكذلك الامكانيات التي تمكنها من تنظيم مؤتمرات عالمية.

وقال يكفي ان نعرف أن سياحة المعارض والمؤتمرات صناعة تتنافس عليها المقاصد السياحية الدولية والإقليمية ويبلغ حجم صناعة المعارض عالمياً قرابة 2 تريليون دولار موزعة على 9 آلاف معرض بين معارض كبيرة عالمية ومتوسطة وصغيرة.

إقرأ أيضاً :

عدد من شركات السياحة يطالب بتعديل ضوابط العمرة ويعقدون اجتماعاً اليوم

شاهد أيضاً

السياحة تكشف أبرز 10تماثيل للكاتب المصري بالمتاحف مع انطلاق معرض الكتاب

السياحة تكشف أبرز 10تماثيل للكاتب المصري بالمتاحف مع انطلاق معرض الكتاب

كتب – أحمد رزق : أبرزت وزارة السياحة والآثار 10 تماثيل للكاتب المصري بالمتاحف مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *