الرئيسية / سياحة عالمية / بعد تجميد أسهمه فى توي الألمانية.. إيطاليا تصادر يخت أغنى ملياردير بروسيا
العقوبات الأوروبية تزلزل توي الألمانية.. استقالة أكبر مساهم روسي في المجموعة
الملياردير الروسي أليكسي مورداشوف

بعد تجميد أسهمه فى توي الألمانية.. إيطاليا تصادر يخت أغنى ملياردير بروسيا

وكالات: صادرت الشرطة الإيطالية يختًا يملكه أليكسي مورداشوف، أغنى رجل في روسيا، بعد إدراجه في القائمة السوداء من قبل الاتحاد الأوروبي بعد هجوم موسكو على أوكرانيا.

وتم حجز اليخت “Lady M” الذي يبلغ ارتفاعه 65 متراً (215 قدماً) في ميناء إمبيريا بشمال إيطاليا، ويصل سعره إلى 27 مليون دولار، فيما بُنيّ بواسطة شركات بناء السفن الأمريكية Palmer Johnson في عام 2013، بحسب صحيفة الجارديان.

يذكر أن مورداشوف بنى ثروته عن طريق منتج الصلب الروسي سيفرستال، مع الأخذ في الاعتبار أصول عائلته بأكملها، حيث تصل ثروته بحسب مجلة فوربس، إلى 29.1 مليار دولار، مما يجعله أغنى رجل في روسيا.
وذكرت وسائل إعلام إيطالية مورداشوف يمتلك فيلا تبلغ قيمتها حوالي 72 مليون دولار على ساحل جزيرة سردينيا الواقعة على البحر المتوسط، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الشرطة قد صادرت تلك الممتلكات.

وكان مورداشوف أكبر مساهم فرد فى “توي” الألمانية، قد أعلن استقالته من مجلس الإشراف على الشركة الأسبوع الماضي.

ويمتلك “مورداشوف”، والذي تقدر ثروته بنحو 25.7 مليار يورو، 34% من أسهم عملاق السياحة الألماني “توي”.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تطبق فيه الدول الغربية عقوبات واسعة النطاق، بما في ذلك تجميد الأصول، لمحاولة إجبار روسيا على الانسحاب من أوكرانيا، حيث تم حجز يخت ثان مملوك لجينادي تيمشينكو، وهو ملياردير آخر له علاقات وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحقق تيمشينكو ثروة من تجارة النفط ووصفه بوتين بأنه أحد أقرب المقربين له، حيث قالت بريطانيا الشهر الماضي إنه كان مساهما رئيسيا في بنك روسيا الذي لعب دوراً في زعزعة استقرار أوكرانيا بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014.

وقالت الولايات المتحدة أيضًا إنها ستتخذ إجراءات صارمة لمصادرة ممتلكات الروس الخاضعين للعقوبات “في الأسبوع المقبل سنطلق فريق عمل متعدد الأطراف عبر المحيط الأطلسي لتحديد ومطاردة وتجميد أصول الشركات الروسية والأوليغارشية الخاضعة للعقوبات: يخوتهم وقصورهم وأي مكاسب أخرى غير مشروعة يمكننا العثور عليها وتجميدها”.

من ناحية أخرى، أعلن وزير المالية الفرنسي عن مصادرة يخت يملكه بالملياردير إيجور سيتشين، رئيس شركة روسنفت، في ميناء لا سيوتات على البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا:

العقوبات الأوروبية تجبر أكبر مساهم روسى فى توي الألمانية على الاستقالة

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي قضى على سياحة لبنان وخسائر كبيرة باستراحة القلعة وعيتا

العدوان الإسرائيلي قضى على سياحة لبنان وخسائر كبيرة باستراحة القلعة وعيتا

وكالات : قال رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان علي طباجة إن العدوان الإسرائيلي على …