الرئيسية / عالم الطيران / ريان إير تتراجع عن إخضاع ركابها من جنوب إفريقيا لاختبار اللغة الأفريكانية
90 ألف رحلة طيران تحلق فى سماء أوروبا خلال أسبوع
ريان إير

ريان إير تتراجع عن إخضاع ركابها من جنوب إفريقيا لاختبار اللغة الأفريكانية

وكالات: قال مايكل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة ريان إير إن تراجعت عن مطالبة ركابها من جنوب إفريقيا بإثبات جنسيتهم من خلال إجراء اختبار اللغة الأفريكانية قبل السفر ، بعد أن أثارت الخطوة جدلا محتدما في جنوب إفريقيا.

قالت حكومة جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي إنها فوجئت بقرار شركة الطيران منخفضة التكلفة بمطالبة المسافرين إلى المملكة المتحدة وحاملي جوازات سفر جنوب إفريقيا بإجراء الاختبار، واصفا هذا الإجراء بأنه “نظام التنميط المتخلف”.

يتحدث الأفريكانية 12% فقط من سكان البلاد البالغ عددهم 58 مليون نسمة وغالبًا ما يرتبطون بالفصل العنصري والأقلية البيضاء في البلاد.

وصف مايكل أوليري ، الذي لا تدير شركة طيرانه أي رحلات جوية من أو إلى جنوب إفريقيا ، لكنه يحمل عددًا أكبر من الركاب في أوروبا أكثر من أي شركة طيران أخرى ، اتهام حكومة جنوب إفريقيا بأنه “هراء”.

قال مايكل أوليري في مؤتمر صحفي في بروكسل يوم الثلاثاء ، “لقد أدركت حكومة جنوب إفريقيا أن هناك مشكلة في العدد الكبير من جوازات السفر الجنوب أفريقية المزورة” ، في إشارة إلى زيادة عدد جوازات السفر الجنوب أفريقية المزورة على خط يربط بين تركيا وايرلندا.

“أجرى فريقنا اختبارًا باللغة الأفريكانية باستخدام 12 سؤالًا بسيطًا ، على سبيل المثال” ما اسم الجبل بالقرب من بريتوريا؟ ” لم يجدوا صعوبة في الإجابة عليه ، لكننا اعتقدنا أنه لم يكن مناسبًا أيضًا ، لذلك أنهينا اختبار اللغة الأفريكانية لأنه لم يكن منطقيًا “.

اقرأ أيضًا:

ريان إير تحذر من قفزة جديدة فى أسعار الرحلات الجوية إلى أوروبا هذا الصيف

شاهد أيضاً

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يحصد لقب أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط

كتبت- دعاء سمير: حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على جائزة المركز …