الرئيسية / عالم الطيران / “إير فرانس” تقوم بعملية إصلاح شاملة لأسطولها من الطائرات

“إير فرانس” تقوم بعملية إصلاح شاملة لأسطولها من الطائرات

ترجمة- أميرة أحمد:

طلبت شركة “إير فرانس”، 60 طائرة من الجيل الجديد من طائرات Airbus” A220 ” وذلك كجزء من عملية الإصلاح الشامل لأسطولها.

وقال موقع “ترافيل ويكلى”، إن شركة النقل الفرنسية اتخذت أيضًا خيارات بخصوص 60 طائرة أخرى حيث تسعى لاستبدال أسطولها من طراز “A318 و A319”.

وأكدت شركة الطيران أن أسطولها المؤلف من 10 طائرات عملاقة من طراز “A380” سيتم إحلاله عام 2022 ،وحاليا تدرس نوع الطائرات الجديدة التي ستحل محلها.

وأضافت “إير فرانس”: “إن إبقاء هذه الطائرة في الأسطول ينطوي على تكاليف كبيرة ، في حين تم تعليق برنامج الطائرات من قبل إيرباص في وقت مبكر من عام 2019”..ويجب تسليم أول طائرة “A220″ المكونه من 149 مقعدًا في سبتمبر 2021 ، للانضمام إلى أسطول الشركة ذات المسافات القصيرة والمتوسطة.

وستتمكن الخطوط الجوية الفرنسية من تقليص تأثيرها على البيئة، حيث يولد المحرك A220-300″” انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة أقل تساوى 20٪ مقارنة بالطائرات المماثلة في فئتهن وقالت الشركة أن هذه الطائرة ستسمح بزيادة قدرتها التنافسية عن طريق خفض تكلفتها لكل مقعد بأكثر من 10٪ مقارنة بالطائرة التي ستحل محلها.

بينما أشار بنجامين سميث الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية: “تدعم هذه القرارات استراتيجية القدرة التنافسية لأسطول الشركة، ونحن سعداء للغاية للعمل مع شركة إيرباص لإضافة طائرة “A220-300″ إلى أسطولنا ، وهي طائرة تُظهر الكفاءة البيئية والتشغيلية والاقتصادية المثلى”.

وأضاف بينجامين :”ستوفر هذه الطائرة أيضًا لعملائنا مزيدًا من الراحة على شبكة المسافات القصيرة والمتوسطة ، وستزود طيارينا بقمرة قيادة متصلة مع إمكانية الوصول إلى أحدث تقنيات الملاحة..وتعتبر هذه خطوة مهمة للغاية في تحول الخطوط الجوية الفرنسية ، وهذا التطور يؤكد عزم المجموعة على تحقيق قيادة شركات الطيران الأوروبية”.

شاهد أيضاً

مطار الناظور بالمغرب يستقبل أكثر من 188 ألف مسافر فى 3 أشهر

كتبت- دعاء سمير: استقبل مطار الناظور – العروي بالمغرب خلال الربع الأول من سنة 2024، …