الرئيسية / مسافرون / إير كندا تسرح 16500 موظف وتوقف 90 % من أنشطتها
إير كندا تخفض صفقة الاستحواذ على "ترانسات" 75% بسبب كورونا
إير كندا

إير كندا تسرح 16500 موظف وتوقف 90 % من أنشطتها

كتبت – أماني سامح : أعلنت شركة إير كندا للطيران وضع أكثر من 16500 موظف، أي نصف موظفيها، في بطالة تقنية أى تسريحهم ، وتقليص أنشطتها بنسبة تتراوح بين 85 و90% في الفصل الثاني من العام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

وأكدت شركة الطيران الكندية الأولى التي تضررت كثيرا بسبب الأزمة، في بيان ، أن هذه التدابير “المؤقتة” ستشمل 15200 عامل و1300 موظف إداري ابتداءً من الثالث من أبريل المقبل.

وقد أعلنت الشركة ، الأسبوع الماضي، تعليق عمل أكثر من 5100 موظف من طواقم الطائرات بينهم 1500 في شركة “إير كندا روج” منخفضة التكلفة والتابعة لها.

ونُقل البيان عن رئيس الشركة” كالان روفينيسكو” قوله : “بما أنه يستحيل تحديد حجم ومدة وباء كوفيد-19، فإن الأمر يتطلب رداً شاملا واسع النطاق”.

وأوضح أن وضع هذا العدد من الموظفين في بطالة تقنية هو “قرار مؤلم للغاية لكنه ضروري نظرا للانخفاض الحاد في أنشطتنا لبعض الوقت”.

وأعلنت الشركة أنها ستقلّص أنشطتها بنسبة تراوح بين 85 و90% في الفصل الثاني من عام 2020 مقارنة بالفصل نفسه من العام الماضي.

وسيتمّ تنفيذ برنامج لتخفيض التكاليف لتوفير “ما لا يقلّ عن 500 مليون دولار” (320 مليون يورو). وسيتنازل كبار قادة الشركة عن جزء من رواتبهم. كما سيتخلى رئيس الشركة ومدير المالية عن كامل راتبيهما مؤقتاً.

تعليق معظم الرحلات

وقامت إير كندا بتعليق معظم رحلاتها الدولية بما في ذلك إلى الولايات المتحدة بعد الإعلان عن الإغلاق المؤقت للحدود بين الولايات المتحدة وكندا لمحاولة التقليل من انتشار الفيروس. وتواصل الشركة أنشطتها في مجمل أنحاء كندا.

لكنها قلّلت عدد المطارات التي تستخدمها من 62 إلى 40.

ويعمل في شركة إير كندا  ومقرّها الرئيسي مونتريال، 36 ألف شخص في العالم، حسب ما جاء على موقعها الإلكتروني.

وأوضحت شركة الطيران الكندية الثانية “إير ترانسات” من جهتها “تعليق عمل” قرابة ألفي موظف من طواقم الطائرات بدءاً من مطلع أبريل المقبل. وتسعى شركة “إير كندا” الى شراء “إير ترانسات”.

إقرأ أيضاً :

إير كندا تسرح 5 آلاف موظف بسبب فيروس كورونا

شاهد أيضاً

أحدث أزمة سفر صيفية.. إلغاء وتأجيل 1800 رحلة طيران في أمريكا

كتبت – دعاء سمير – وكالات: واجه الآلاف من ركاب سبيريت إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز عمليات …