الرئيسية / مسافرون / أمريكان إيرلاينز تعقم طائراتها بـ”قاهر كورونا” لطمأنة المسافرين
أمريكان إيرلاينز" تعقم طائراتها بـ"قاهر كورونا" لطمأنة المسافرين
أمريكان إيرلاينز

أمريكان إيرلاينز تعقم طائراتها بـ”قاهر كورونا” لطمأنة المسافرين

وكالات: تعتزم شركة أمريكان إيرلاينز رش طائراتها معقما من شأنه تشكيل طبقة حامية تقضي على الفيروسات في محاولة جديدة لطمأنة الركاب.

ووفقًا لبيان شركة الطيران، طورت شركة “آلايد بايوساينسيز” في تكساس هذا المعقم الذي حصل للتو على موافقة الوكالة الأمريكية لحماية البيئة (إيبا) .

وقالت شركة الطيران: في حين أن الرذاذات المعقمة الأخرى توفر تنظيفا مؤقتا، يبقى سورفسوايز2 المعقم الأول والوحيد الحامي من الفيروسات الذي توافق عليه إيبا والذي أثبت أنه يقضي على فيروس كورونا المستجد على الأسطح حتى بعد تراكم جراثيم جديدة .

وتستعد أمريكان إيرلاينز للبدء في استخدام المطهرات في الاشهر المقبلة الداخل الطائرات على أن تعتمد تدريجيا في كامل أسطولها .

وتستخدم  الشركة هذه المعقمات لحماية الركاب وأفراد الطاقم من انتقال فيروس كورونا المستجد، وخاصةالمناطق التي يتم لمسها كثيرًا مثل المقاعد والمساند وصواني الطعام والأبواب .

وأكدت الشركة الصانعة للمعقم يمكن استخدامه في المكاتب والقاعات الرياضية .

وتسعى جميع شركات الطيران لطمأنة عملائها بشكل كبير بكل الطرق المختلفة رغم انهيار إيرادات الشركات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .

وتلزم الشركات العملاء والركاب بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي خلال فترة داخل الطائرات .

وأعلنت أمريكان إيرلاينز  في شهر أبريل الماضي تسجيل خسائر في إيراداتها خلال الربع الأول من 2020 والذي بلغ 2.2 مليار دولار، في الوقت الذي أصيبت فيه صناعة الطيران العالمية بالشلل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقررت شركة الطيران الأمريكية خفض عدد رحلاتها خلال شهري أبريل و مايو الماضيين بنسبة 80%. كما قلصت عدد الرحلات إلى 70% في يونيو الجاري، مع تحسن الأوضاع الناجمة الفيروس التاجي .

وتتوقع الشركة خسارة 70 مليون دولار يوميا خلال الربع الثاني من العام الحالي، وعممت شركات الطيران الرئيسية إلزامية وضع كمامة خلال الرحلات، وقد منعت بعض الشركات الجلوس في المقعد الوسطي .

اقرأ أيضًا :

أمريكان إيرلاينز تعلق رحلاتها إلى 15 مدينة أمريكية لتراجع الطلب على السفر

خطوط دلتا الجوية تعتزم تسريح 2000 طيار بشكل مؤقت في أكتوبر

شركة طيران يابانية تبتكر حيلة جديدة لحماية المسافرين من كورونا

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى أوغندا وعُمان مطلع أكتوبر

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى أوغندا وعُمان مطلع أكتوبر

كتبت- دعاء سمير: أعلنت شركة طيران الإمارات ، استئناف رحلاتها إلى عنتيبي في أوغندا، اعتباراً …